الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

شرطة الفجيرة تطلق مبادرة «هم مسؤوليتك.. لا تتركهم دون مرافق»

شرطة الفجيرة تطلق مبادرة «هم مسؤوليتك.. لا تتركهم دون مرافق»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة في إدارة المرور والدوريات مبادرة (هم مسؤوليتك.. لا تتركهم دون مرافق) والتي تستهدف أولياء الأمور وسائقي المركبات والجمهور لتعزيز الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الوقائية للمحافظة على سلامة الأطفال من أخطار حوادث المرور في حالة تركهم بفردهم داخل المركبة وهي في حالة التشغيل دون مرافق مع إقفال النوافذ، ما يسبب الاختناق بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وتعرض حياتهم للخطر.

وأكد مدير إدارة المرور والدوريات العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني أن البرنامج التوعوي للمبادرة يأتي ضمن فعاليات الحملة الفرعية الثانية لعام 2021م المتوائمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية وقطاع المرور والمتمثل بجعل الطرق أكثر أمناً.

وقال إن ترك الأطفال في المركبة دون مرافق ولساعات طويلة لأي سبب من الأسباب والسماح للأطفال دون العاشرة بالجلوس في المقاعد الأمامية للمركبة وانشغال السائقين بغير الطريق أثناء القيادة هي مخالفات يرتكبها السائقون بحق الطريق والقانون، وناشد مدير إدارة المرور والدوريات أولياء الأمور عدم ترك أطفالهم بالمركبة في حالة التشغيل خصوصاً في فترة الصيف حفاظاً عليهم من التعرض للاختناق.

وأوضحت مديرة فرع التوعية والإعلام المروري الملازم أول موزة الدرمكي أن المبادرة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لجائحة (كوفيد-19) في تعزيز الوعي والثقافة المرورية للسائقين وأولياء الأمور للمحافظة على سلامة أطفالهم من مخاطر الحوادث المرورية والتوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والجهات المعنية المشاركة في تنفيذ المبادرة.