الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

محمد بن حمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة

محمد بن حمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة
أشاد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، بالدعم الذي توفره القيادة الرشيدة في الدولة للعلم والتعليم، وسعيها الدؤوب لتحقيق الريادة والابتكار بمجال التعليم العالي المستدام، والمساهمة في إعداد طلبة متميزين في مجالات تخصصهم، بما يخدم المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

جاء ذلك خلال حضور سمو ولي عهد الفجيرة، يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، حفل تخريج دفعة الخمسين من طلاب وطالبات جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، الذي أقيم بمقرها، حيث كرم سموه خريجي الدفعة البالغ عددهم 31 خريجاً وخريجة، من فروع الكليات، وبارك لهم إنجازهم العلمي وتمنى لهم دوام التفوق والنجاح في خدمة وطنهم والإسهام الفاعل في مسيرته التنموية.



وقال سموه إن مؤسسات التعليم العالي في إمارة الفجيرة خطت خطوات مهمة في مجال تطوير جودة التعليم العالي بجميع التخصصات العلمية، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والحرص على تعزيز دور الجامعة في نقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع وفق معايير الجودة والكفاءة.


كان حفل التخريج قد استهل بكلمة الجامعة ألقاها مديرها الدكتور علي أبوالنور، وتقدم فيها بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، لدعمهم الدائم لمسيرة الآباء المؤسسين والاهتمام بالتعليم والبحث العلمي كأولوية عليا، تضمن لهذا الوطن المكانة المرموقة التي يستحقها في الصف الأول بين الأمم والشعوب المتقدمة.

وأضاف أن جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة ومنذ إطلاقها برئاسة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، طرحت برامج متميزة تلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية، والمتمثلة بـ13 برنامجاً وتخصصاً معتمداً في: هندسة الإلكترونيات والاتصالات والقوى والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات وتحليل البيانات والأمن السيبراني ونظم المعلومات وإدارة المشاريع وطب وجراحة الأسنان والصيدلة و إدارة الأعمال والتصميم الداخلي وعلم النفس وعلم الاجتماع والخدمة المجتمعية والعلاقات العامة والإعلان والقانون.

وأوضح أنه تم التقدم للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرنامجَي الماجستير في ريادة الأعمال وعلم الاجتماع، في إطار سعي الجامعة للحصول على الاعتمادات الدولية لتلك البرامج وإدراجها بمصنفات ترتيب الجامعات الدولية.

من جانبه، أعرب الطالب يعقوب يوسف المراشدة - في الكلمة التي ألقاها باسم الخريجين - عن بالغ الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لما قدمته لهم من دعم ليتمكنوا من تحقيق التفوق العلمي، مبدياً سعادة الخريجين بتشريف سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لحفل تخرجهم، وأكد مواصلة العمل والمساهمة في عملية البناء والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات بالمجالات كافة.

حضر حفل التخريج مدير الديوان الأميري بالفجيرة محمد الضنخاني، ومدير مكتب ولي عهد الفجيرة سالم الزحمي، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ومدير الجامعة الدكتور علي أبوالنور، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالكليات.