الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

ورش عمل مؤتمر طب الطوارئ تناقش الجوانب المتعلقة بكورونا

انطلقت في دبي اليوم الثلاثاء، ورش العمل الخاصة بالمؤتمر الدولي لطب الطوارئ في نسخته العشرين، بحضور خبراء وأطباء ومختصين في الرعاية الصحية من مختلف دول العالم.

وتسبق هذه الورش المؤتمر الدولي لطب الطوارئ، في نسخته الافتراضية هذا العام - الذي تستضيفه شعبة الإمارات لطب الطوارئ في جمعية الإمارات الطبية - وتركز على عدد من قضايا الرعاية الصحية الملحة التي يواجهها أخصائيو طب الطوارئ خلال ممارساتهم اليومية ومنها جائحة كوفيد-19.

وقالت عضو لجنة التنظيم المحلية الدكتورة هند صالح مبارك محمد الظاهري، إن المؤتمر يعقد هذا العام افتراضياً بسبب الوضع الراهن الذي فرضته أزمة كوفيد-19، مشيرة إلى أنه على الرغم من ذلك عملت اللجان المنظمة بشكل مكثف على تنظيم ورش عمل معتمدة من قبل لجنة التعليم الطبي المستمر، والتي تستعرض مجموعة واسعة من مواضيع طب الطوارئ، مثل: الرعاية المركزة وحالات الطوارئ الطبية على متن الطائرة، وطب الأطفال المتقدم، والحالات المتعلقة بالمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرات، والبحوث والإدارة، والأكسجة الغشائية خارج الجسم.


ولفتت إلى أن الورش شهدت تنظيماً مميزاً بالصيغة الافتراضية، حيث سيحظى المشاركون بفرصة تنفيذ جلسات محاكاة عملية ضمن مجموعات صغيرة.

وقالت الدكتورة الظاهري إن فعاليات المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام، تتضمن جلسات حوار وورش عمل تغطي مواضيع صحية متنوعة بما فيها جميع الجوانب المتعلقة بمرض كوفيد-19.

ونوهت بأن ورشة رعاية الحالات الطارئة في طب الأطفال المتقدم التي يقدمها متحدثون بارزون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبلجيكا، ركزت على التقنيات والمهارات الجديدة المطلوبة في تنفيذ جلسات المحاكاة عن بعد، وأوضحت أن المحاكاة عن بعد هي مفهوم وعملية حديثة ومبتكرة على نطاق واسع بعد أزمة كوفيد-19، لتوفير التعليم والتدريب والتقييم في المجالات الصحية مثل الطب.

#بلا_حدود