الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس تركمانستان

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رسالة خطية من رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمدوف، تتعلق بتعزيز علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية تركمانستان الصديقة سرادار بيردي محمدوف، اليوم الخميس، بقصر الشاطئ في أبوظبي، الذي سلم سموه الرسالة.

وبحث سموه ونائب رئيس وزراء تركمانستان، سبل تنمية علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين في مختلف الجوانب السياسية والاستثمارية والاقتصادية والتجارية، إضافة إلى المجالات التنموية والإنسانية.


وتناول اللقاء جهود البلدين وتعاونهما المشترك في مواجهة تداعيات جائحة «كوفيد-19»، وثمن سرادار بيردي محمدوف في هذا السياق الدعم الذي تواصل دولة الإمارات تقديمه إلى تركمانستان، لتعزيز جهود العاملين في القطاع الصحي وقدرات المؤسسات الطبية في مواجهة الجائحة.

ونقل خلال اللقاء تحيات رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمدوف، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لسموهما موفور الصحة والسعادة ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمله سموه أطيب تحياته إلى الرئيس قربان قولي محمدوف، وتمنياته لعلاقات البلدين الصديقين مزيداً من التطور والارتقاء.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، ووزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.
#بلا_حدود