السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
عبدالله سلطان بن خادم

عبدالله سلطان بن خادم

10 آلاف مستفيد من مساعدات خيرية الشارقة في مايو

قدمت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات داخلية خلال شهر مايو الماضي بقيمة 8 ملايين درهم شملت أكثر من 10 آلاف، مستفيداً عبر 645 طلب مساعدة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية عبدالله سلطان بن خادم، إن خيرية الشارقة تمضي قدماً نحو ديمومة واستمرارية أعمالها الخيرية والإنسانية والتي تهدف إلى تمكين الإنسان وتقديم الدعم والمساعدة حيث وقدمت الجمعية مساعداتها الشهرية المنتظمة خلال شهر مايو الماضي لـ1256 أسرة متعففة بتكلفة مليونَي درهم.. لافتاً إلى أن هذه المساعدة يتم صرفها بشكل منتظم وفقاً لفترات يتم تحديدها من قبل لجنة المساعدات، وذلك وفق ظروف كل أسرة على حدة.

وأشار إلى أن برامج المساعدات المقطوعة تضمنت توفير الدعم اللوجيستي للأسر المستحقة والتي تبلورت حول علاج 150 حالة مرضية من غير المقتدرين على توفير نفقات وكلفة علاجهم والتي بلغت مصروفاتها 4 ملايين درهم ما قدمت دعمها الخيري لأكثر من 100 طالب علم من المتعسرين في سداد الرسوم الدراسية.. إلى جانب تقديم المساعدة لأعمال صيانة وترميم مساكن المحتاجين وتأثيثها والتكفل بسداد المتأخرات الإيجارية عنهم، حيث بلغت أعداد الفئات المستحقة 650 مستفيداً بكلفة 1.2 مليون درهم، وأيضاً تفريج كربة 102 حالة صدرت بحقهم أحكام تنفيذية على ذمة قضايا مالية.

وأكد بن خادم أن مساعدات الجمعية شملت كافة مناطق ومدن الشارقة سواء بمدينة الشارقة أو المنطقة الوسطى والشرقية وبعض المناطق في الإمارات المجاورة كما دعمت المؤسسات الخدمية في الإمارة التي تغطي احتياجات الكثيرين من فئة المعاقين وكبار السن ومنتسبي الخدمات الاجتماعية ومدينة الشارقة للتمكين الاجتماعي وكذلك دائرة الخدمات الإنسانية.

#بلا_حدود