الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«صحة دبي» تستضيف امتحان البورد العربي لاختصاص أمراض النساء والولادة

«صحة دبي» تستضيف امتحان البورد العربي لاختصاص أمراض النساء والولادة

01

استضافت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، بالتعاون مع صحة أبوظبي الامتحان السريري والشفوي لاختصاص أمراض النساء والولادة التابع للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، لتكون هذه المرة الأولى التي يعقد فيها هذا الامتحان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الامتحان الذي عقد بمستشفى دبي يومَي 28 و29 مايو الماضي – وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية من كوفيد-19، إلى اختبار جميع أطباء الإقامة المسجلين في شهادة اختصاص أمراض النساء والولادة على الوطن العربي.

وأشاد البروفيسور شوقي صالح رئيس المجلس العلمي لاختصاص الولادة وأمراض النساء في المجلس العربي للاختصاصات الصحية بالجهود والإجراءات المتميزة لسير الامتحان والتي اتسمت بالسلاسة والتنظيم الجيد رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مثنياً على الاهتمام الكبير الذي أولته دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بمركز الامتحان التابع لهيئة الصحة بدبي لتطبيق إجراءات الصحة والسلامة للمشاركين في هذا الحدث العلمي.

ومن جانبها أشارت الدكتورة وديعة محمد شريف مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي إلى الاهتمام الذي توليه الهيئة لاستشــراف مســتقبل التعليم الطبي لصناعــة جيل واعٍ وقادر على مواكبة المستجدات العالمية في المجال الطبي، وبما يساهم في تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الطبي ورفده بالمؤهلات الطبية المتخصصة القادرة على الاستجابة القصوى لمتطلبات واحتياجات المجتمع من الخدمات الطبية، في مختلف الظروف.

وبدورها أوضحت استشاري ورئيس قسم إدارة التعليم الطبي والأبحاث في هيئة الصحة دبي الدكتورة عفاف الهاشمي أن امتحانات البورد العربي تتضمن المساقات الكتابية والشفوية السريرية والنظرية، مشيرة إلى التحضيرات التي سبقت الامتحان لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة.

وأشادت الدكتورة الهاشمي بالإنجازات المتميزة التي حققها المجلس العربي للاختصاصات الصحيّة على صعيد التعليم والتدريب الطبي وتخريج مستوى عالٍ من الكفاءات الطبية، ما ساهم في تحسين الخدمات الصحيّة على مستوى الوطن ورفع المستوى العلمي والبحثي والعملي على حد سواء. وتخريج أطباء اختصاصيين، من ذوي الكفاءة المهنيّة والعلمية العالية.

وقالت مدير برنامج اختصاص الولادة وأمراض النساء في هيئة صحة بدبي والحاصلة على البورد الألماني في جراحة طب النساء والتوليد ونائب رئيس المجلس الإماراتي الاتحادي لتخصص جراحة النساء والولادة الدكتورة ليلى يحيى الحبيشي، إن احتضان هيئة الصحة بدبي امتحانات المجلس العربي للاختصاصات الصحية، تخصص (جراحة طب أمراض النساء والولادة) يعتبر حدثاً سابقاً من نوعه، في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 وألقت بظلالها على مختلف قطاعات الحياة.

وأكدت الدكتورة ليلى والتي تعمل أيضاً كاستشاري أمراض جراحة طب النساء والولادة بمستشفى لطيفة أن التجربة الأولى لتدريب الأطباء المرشحين أتت ثمارها، وحققت نتائج باهرة، حيث تمكن الطاقم الطبي في الإمارات من مواجهة الأزمة العالمية بكفاءة متميزة وبجدارة عالية، وتخطي التحديات التي واجهت العالم وقت الجائحة.

وأكدت أن استضافة هيئة الصحة بدبي لهذا الامتحان، يعكس التطور الذي حققته دبي في المجال الطبي ومدى قدرتها على تنظيم واستضافة هذا الحدث الأكاديمي رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مشيرة إلى الثقة الكبيرة التي يوليها المجلس العربي للاختصاصات الصحية لقدرة هيئة الصحة بدبي على تنظيم وإنجاح امتحانات البورد العربي بمختلف التخصصات الطبية.