الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الوطني للذكاء الاصطناعي» يوقع اتفاقية مع مركز بحريني للتدريب

«الوطني للذكاء الاصطناعي» يوقع اتفاقية مع مركز بحريني للتدريب
وقع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في مملكة البحرين الشقيقة، اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة في تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطوير منظومة التعليم والتدريب عن بعد، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقع الاتفاقية وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر بن سلطان العلماء، والمدير العام لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، في اجتماع عقد «عن بعد»، بحضور كل من مدير مكتب الذكاء الاصطناعي صقر بن غالب، وعدد من أعضاء فريق عمل المكتب، ومستشار الشراكة الصناعية عائشة بوقيس، وعائشة محمود من مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في مملكة البحرين.



وأكد عمر بن سلطان العلماء حرص حكومة دولة الإمارات على مشاركة تجاربها وخبراتها مع الدول الشقيقة، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بنقل تجارب الإمارات الناجحة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في توفير فرص جديدة وبناء مستقبل أفضل.


وأشار إلى أن اتفاقية التعاون تجسد العلاقات الراسخة مع مملكة البحرين، وتسعى لتعزيز الشراكة في تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطوير منظومة التعليم والتدريب عن بعد، بما يدعم الجهود والمبادرات التنموية الهادفة لتحسين حياة المجتمع.

في سياق متصل، استقبل مكتب الذكاء الاصطناعي وفداً من مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في مملكة البحرين، برئاسة الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية نائب رئيس مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور مصطفى السيد، ومشاركة مدير عام مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، والمستشار التنفيذي للذكاء الاصطناعي الدكتور جاسم حاجي، ومستشار الشراكة الصناعية عائشة بوقيس.

وتعرف الوفد خلال الزيارة على أبرز مبادرات البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، والمشاريع التي ينفذها في إطار الجهود لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، والبرامج التدريبية التي أطلقها بهدف تمكين الشباب من التعرف على مبادئ وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإتقان البرمجة وأساسيات تعلم الآلة.