الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

80 خدمة رقمية في ملتقى حول الخدمات الحكومية بالفجيرة

استعرضت المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية بالفجيرة، اليوم الأحد، 80 خدمة رقمية بالملتقى الافتراضي الأول في الإمارة، للتعريف بخدماتها التي تقدم عبر المنصات الرقمية، بتنظيم من منطقة الفجيرة التعليمية، بالتعاون مع دائرة حكومة الفجيرة الإلكترونية، تحت عنوان «خدماتي رقمية».

ويهدف الملتقى إلى توعية المتعاملين بالخدمات الرقمية بجميع المجالات ورفع نسبة استخدامها، بما يتواءم مع التوجهات الحكومية بالتحول الرقمي الكامل للجهات الاتحادية والمحلية في الفجيرة، إضافة إلى تعزيز استخدام تكنولوجيا المستقبل في تطوير الخدمات الحكومية، وتوعية المجتمع وترسيخ ثقافة الخدمات الذكية بين أفراده لخلق مجتمع قادر على مواكبة التطورات التقنية.

وأوضحت دائرة حكومة الفجيرة الإلكترونية لـ«الرؤية»، أنها تعمل على إنجاز مشاريع حيوية في قطاع تقنية المعلومات تخدم كافة الجهات التابعة لحكومة الإمارة، ووضع وتأسيس البنية التحتية اللازمة من خلال تصميم وتطوير شبكات الربط الآلي بين مختلف الدوائر والهيئات لحكومة الفجيرة.

No Image Info



وأشارت إلى وضع طرق تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور وتوحيد الأنظمة المتبعة في حكومة الفجيرة، من خلال تبني الممارسات الأفضل في النشاطات والعمليات المهنية، فضلاً عن إنشاء قواعد بيانات متكاملة لتوفير المعلومات اللازمة لدعم متخذي القرار.

وأضافت الدائرة «نعمل على وضع الاستراتيجيات التي توجّه وتضبط المسار الحكومي نحو تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية في الفجيرة، إلى جانب تمكين التعاون والترابط بين كافة الجهات الحكومية بالإمارة، وتحسين مستويات الرضا والارتقاء بجودة الحياة الرقمية لدى أفراد المجتمع».

وأوصى الملتقى بضرورة العمل على التحول الرقمي للخدمات، وتوظيف البيانات لإيجاد وتطوير حلول مبتكرة تسهم في إسعاد المجتمع، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لجعل الفجيرة إمارة ذكية.

شارك في الملتقى دائرة حكومة الفجيرة الإلكترونية، وزارة التربية والتعليم ممثلة في «منطقة الفجيرة التعليمية»، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في إمارة الفجيرة، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع «مستشفى الفجيرة».

#بلا_حدود