الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

شراكة لتوزيع 10 ملايين وجبة تدعم 112 ألف مستفيد داخل الدولة

شراكة لتوزيع 10 ملايين وجبة تدعم 112 ألف مستفيد داخل الدولة
أعلنت حملة «100 مليون وجبة»، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة، عن شراكة مع بنك الإمارات للطعام لتوزيع 10 ملايين وجبة توفر الدعم الغذائي للأفراد في مختلف أنحاء الدولة.

وتقدم الشراكة الدعم الغذائي بصيغة 112 ألف طرد غذائي، تعادل قيمتها الإجمالية 13.4 مليون درهم، يتم توزيعها للمستفيدين داخل الدولة، من خلال شبكة التوزيع اللوجستية والخبرات الميدانية التي يمتلكها بنك الإمارات للطعام.

وتوفر الشراكة منظومة دعم متكاملة لـ112 ألف مستفيد من الفئات المحتاجة للدعم الغذائي، كما تترجم بتقديمها 10 ملايين وجبة المساهمات السخية من كافة فئات مجتمع الإمارات لحملة «100 مليون وجبة»، التي نظمتها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ونجحت بنهاية شهر رمضان 2021 في مضاعفة هدفها النهائي وجمع مشاركات إجمالية كفيلة بتوفير 216 مليون وجبة، تسابق الأفراد والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص ومجتمع الأعمال ورواد العمل الخيري في الدولة على تقديمها.




توسيع دائرة الدعم

وقالت مديرة إدارة في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، سارة النعيمي: «حملة 100 مليون وجبة التي شملت 30 دولة في رمضان 2021 جسدت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في استدامة وتنمية وتوسيع دائرة العمل الخيري والإنساني، وهي امتدادٌ لحملة «10 ملايين وجبة»، التي أطلقتها حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، في رمضان 2020.. واليوم تبني الشراكة بين حملة 100 مليون وجبة وبنك الإمارات للطعام على هذا النجاح، لتوفر مزيداً من الدعم الغذائي الفوري للأفراد والأسر المتعففة داخل الدولة».



وأضافت النعيمي: «بنك الإمارات للطعام يمثّل قيم العطاء والتكاتف والتلاحم والتراحم التي تميّز مجتمع الإمارات، وتعاون حملة «100 مليون وجبة» معه في توزيع 10 ملايين وجبة في كافة أنحاء الدولة، يضمن وصول الدعم الغذائي لمستحقيه بشكل مباشر، يراعي احتياجاتهم ويحمل العون إليهم في أماكن سكنهم وتواجدهم على امتداد مساحة الدولة».

الوصول للجميع

بدوره، قال عضو لجنة تسيير وتشغيل بنك الإمارات للطعام ومدير قسم رقابة تجارة الأغذية ببلدية دبي الدكتور عصام شرف الهاشمي: يأتي دور بنك الإمارات للطعام مكملاً للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات للمساعدات على المستوى الإقليمي والدولي، وذلك من خلال توزيع الأغذية على الفئات المستهدفة من الأسر المتعففة وسكنات العمال داخل الدولة، حيث إن البنك يقوم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة في الدولة، وترجمة أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «إطعام الطعام من شيم الكرام.. ومن قيم أبناء الإمارات.. ومن إرث زايد الخير».

جهد مشترك

وتجري عملية توزيع الطرود الغذائية التي يتولاها بنك الإمارات للطعام على مدى 3 أشهر، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وفروع بنوك الطعام المتواجدة في إمارات الدولة.

ويشارك 1000 متطوع من مختلف التخصصات والفئات العمرية، وبالتعاون مع كوادر بنك الإمارات للطعام في عمليات توضيب وتوزيع الوجبات على الأسر المتعففة ومساكن العمال في كافة مناطق الدولة، مع الأخذ بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار جائحة كوفيد-19.

طرود متكاملة

وتحتوي الطرود الغذائية على مجموعة من المواد الأساسية المطلوبة لإعداد وجبات مغذية، بما في ذلك الأرز والطحين والحمص والحليب المجفف ومعجون الطماطم والسكر والزيت والتمر، وغيرها من المواد الغذائية الضرورية، ويمكن للطرد الغذائي الواحد الذي يزن حوالي 24 كلغ، أن يكفي الاحتياجات الغذائية الأساسية للفرد حتى 30 يوماً.