الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

جامعة عجمان تنظم مؤتمراً دولياً حول التميز التربوي

نظمت جامعة عجمان بالشراكة مع المركز الدولي للتربية الابتكارية في ألمانيا المؤتمر الدولي «التميز التربوي: تربية الموهوبين؛ الإبداع والابتكار في التعليم الأساسي والتعليم العالي»، في نسخته الـ20 افتراضياً، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

استضافت الجامعة خلاله نخبة من المتحدثين في المجال التربوي من مختلف دول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا والأردن ومصر ومملكة البحرين ودولة الإمارات، وتم خلاله عقد 30 جلسة علمية بواقع 130 محاضرة ألقاها نخبة من كبار المختصين والباحثين في كافة مجالات التربية، وبمشاركة وحضور الطلبة على مدار أيام المؤتمر الثلاثة من 10 - 12 يونيو الجاري.

وهدف المؤتمر إلى إبراز التجارب العربية والعالمية في الإبداع والابتكار بمراحل التعليم العام والتعليم العالي، وتعزيز التواصل الحضاري وتبادل الخبرات بين الباحثين المشاركين.

بهذه المناسبة، قال مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، «إن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالتعليم العالي في دولة الإمارات تسعى دائماً إلى تعزيز مواهب وقدرات الطلبة، بما يتوافق مع المتطلبات العالمية في قطاع التعليم العالي. لذلك، حرصت الجامعة على رفع كامل جاهزيتها وبنيتها التحتية التقنية لتحقيق رؤية الدولة في تحقيق متطلبات التعليم العالي، وخصوصاً خلال جائحة كورونا.. وقد نجحنا في الارتقاء بالجانب البحثي على مختلف المستويات وفي مواضيع ذات أهمية كبيرة، مثل الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تبوء الجامعة مراكز مرموقة إقليمياً وعالمياً خلال تلك الفترة الصعبة».

وناقش المؤتمر خلال جلساته عدداً من المحاور كان أهمها: الابتكار والإبداع وتربية الموهوبين والتعليم العام والتعليم العالي، والتعليم عن بعد، والتعليم الإلكتروني لمواجهة جائحة «كوفيد-19»، والاتجاهات والقضايا المستقبلية في التعليم.

وسعى المؤتمر إلى التركيز على أهمية وجود التميز والإبداع والابتكار وإنتاج جيل من الطلبة مزودين بالعلم والمهارات الأساسية اللازمة لحل المشكلات الحياتية والتنافس على الوظائف المستقبلية، إضافة إلى إبراز التجارب العربية والعالمية في الإبداع والابتكار في مراحل التعليم العام والتعليم العالي.

#بلا_حدود