السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

منصور بن محمد أول المتبرعين ضمن حملة «دمي لوطني» بدورتها لعام 2021

منصور بن محمد أول المتبرعين ضمن حملة «دمي لوطني» بدورتها لعام 2021
برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت اليوم الاثنين حملة «دمي لوطني» في موسمها الجديد.

وتقدّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ في دبي، المشاركين في الحملة، ليكون سموه أول المتبرعين في دورة الحملة لعام 2021، تحفيزاً لأفراد المجتمع على المشاركة في الحملة، وتعزيزاً لقيم العطاء التي يتسم بها أبناء الإمارات.

ودعا سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى التفاعل والمشاركة الإيجابية بالتبرع بالدم، مؤكداً سموه أهمية هذه المشاركة وأثرها في إنقاذ المرضى والحالات الحرجة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية التي تتطلب التكاتف في إنجاح المبادرات الإنسانية التي تصب في مصلحة أفراد المجتمع ككل.




وانطلقت حملة «دمي لوطني» في دورتها الأولى عام 2012 برعاية سمو ولي عهد دبي، حيث كان سموه أول المتبرعين بالدم لحظة إطلاقها، وهو ما أسهم في نجاح وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الحملة منذ عامها الأول، ولا سيما بعد تأكيد سموه أهمية المبادرة بقوله: «إن التبرع بالدم هو أفضل هدية يمكن أن يقدمها المواطن والمقيم تعبيراً عن حب الوطن، خصوصاً أن هناك مرضى ومصابين في حاجة إلى كل قطرة دم».

وتنفذ الحملة بشراكة استراتيجية وتعاون مثمر بين خدمة الأمين، وهيئة الصحة بدبي، وصحيفة الإمارات اليوم.

وأظهرت إحصاءات هيئة الصحة بدبي أن حملة «دمي لوطني» وفرت نحو 36 ألف وحدة دم خلال السنوات التسع الماضية، وهو ما ساعد في إنقاذ حياة 90 ألف مريض.