الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الإسعاف الوطني يتولى توفير وإدارة «الطوارئ الطبية» بمطارات أبوظبي

الإسعاف الوطني يتولى توفير وإدارة «الطوارئ الطبية» بمطارات أبوظبي
وقعت مطارات أبوظبي اتفاقية مع الإسعاف الوطني لتوفير وإدارة خدمات الطوارئ الطبية في جميع مطاراتها، حيث بدأت الخدمات اعتباراً من بداية يونيو بكل من مطار أبوظبي الدولي، ومطار البطين، ومطار العين الدولي.

وبموجب الاتفاقية، ستتواجد الفرق الطبية المؤلفة من 70 مسعفاً ومسعفةً وطواقم مساندة، المؤهلين والمدربين وفق أعلى المعايير على الاستجابة إلى الحالات الطارئة ضمن مرافق مطارات أبوظبي، في خطوة مهمة لتوسيع نطاق خدمات وشراكات الإسعاف الوطني مع مؤسسات القطاعين العام والخاص بأبوظبي.

في هذا الإطار، انطلقت خدمات الإسعاف الوطني في جميع مطارات أبوظبي بعد شهرين من التدريب المكثف، وإعداد الموظفين والمركبات والموارد الإسعافية وآليات وإجراءات العمل وإدارة الخدمة، لضمان تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية في مرحلة ما قبل المستشفى مع انطلاق الخدمة.


وتضم فرق وموارد الطوارئ الطبية فنيي طب الطوارئ المتقدمين والأساسيين وكوادر مختصة في غرف عمليات الإسعاف الوطني، بالإضافة إلى 6 مركبات إسعاف ومركبة مستجيب أول، كما سيتم لأول مرة إدخال دراجات استجابة خضراء من نوع «i-Larc» لتسريع وصول فرق الإسعاف إلى مختلف المواقع.


وقال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي شريف هاشم الهاشمي، «إن تعاوننا مع الإسعاف الوطني يأتي كجزء من جهودنا لضمان صحة وسلامة المسافرين والموظفين والأطراف المعنية، وهو ما ينسجم مع أهدافنا الرئيسية باعتبارها على رأس أولوياتنا».

وأضاف: «ننطلق في مطارات أبوظبي باستمرار إلى تعزيز تدابير الصحة والسلامة من خلال تطبيق إجراءات ومعايير صحية صارمة، ونشر التقنيات المتقدمة، والتعاون مع الجهات ذات الصلة، وهو الأساس لضمان تقديم خدمات استثنائية والحفاظ على تميز مطاراتنا».

من جانبه، أكّد الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني أحمد الهاجري، جاهزية الإسعاف الوطني لتوفير خدمات الطوارئ الطبية اللازمة في مختلف مطارات أبوظبي، بعد مرحلة مكثفة من التحضيرات والتجهيزات والإجراءات الدقيقة، مشيراً إلى أن مطارات أبوظبي تعد من الصروح الاقتصادية وبوابة أبوظبي الرئيسية.