الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

سوق الأجهزة الطبية في الإمارات يقدر بـ«5.6» مليار درهم بحلول 2025

قدر متخصصون في شركة أبحاث دولية أن سوق الأجهزة الطبية في دولة الإمارات سيصل إلى 5.6 مليار درهم بحلول عام 2025 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.4% بين عامَي 2020 و2025.

ووفقاً لتقرير أجرته شركة «فيتش سوليوشنز» الدولية للأجهزة الطبية - شريك المحتوى في معرض «الصحة العربي 2021» الذي سينطلق خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، فإن السوق الأجهزة الطبية في الإمارات سيستفيد من الأداء الاقتصادي القوي العام على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ونوّه التقرير - الصادر عن الربع الثاني من العالم الجاري 2021 بأن أبرز العوامل الرئيسية في دعم السوق تتمثل في النمو السكاني وعلم الأوبئة المتغير وصناعة السياحة الطبية المتنامية وتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية وتوسيع التأمين الصحي والتحول الرقمي والتقنيات الجديدة.

وقال مدير معرض ومؤتمر الصحة العربي «الصحة العربي» روس ويليامز: «لعب معرض الصحة العربي على مدى الـ45 عاماً الماضية دوراً أساسياً في نمو قطاع الأجهزة الطبية من خلال توفير منصة مثالية للتواصل وتعزيز صناعة الرعاية الصحية العالمية.. ونتوقع أن يلعب دوراً محورياً في النمو المستمر هذا العام أيضاً، وذلك تماشياً مع مخصصات الميزانية المتزايدة بدولة الإمارات لقطاع الرعاية الصحية وتطوير المشاريع الصحية المستمرة، فضلاً عن الانتعاش الاقتصادي القوي بعد عام 2021 واستضافة معرض إكسبو دبي 2020 العالمي والذي سيكون له تأثير إيجابي كبير على قطاع الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التوسع العمراني وإطلاق تأشيرة الإقامة الطويلة الأمد للمتقاعدين الوافدين في الإمارات».

وأضاف أن قائمة من الشركات الطبية الكبيرة التي أثبتت جدارتها بإدخال الابتكار والتكنولوجيا في قطاع الرعاية الصحية ستشارك في الحدث، مؤكداً أن التطورات في الأجهزة الطبية تلعب الآن أكثر من أي وقت مضى دوراً مهماً في التعافي العالمي في مرحلة ما بعد «كوفيد-19».

وسينظم معرض ومؤتمر «الصحة العربي 2021» تحت شعار «بالأعمال نتحد» حيث يتوقع أن يستقبل 2000 شركة عارضة وأكثر من 24500 مشارك من 170 دولة حول العالم.. فيما يشهد المؤتمر مشاركة 300 متحدث من مختلف دول العالم سيسلطون الضوء على أبرز التطورات المتعلقة بقطاع الرعاية الصحية والأدوية وتحسين الممارسات الطبية ونتائج المرضى.

وتتضمن فعاليات الحدث تنظيم 12 مؤتمراً في الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 24 يونيو الجاري تسعة منها ستكون متمحورة على التعليم الطبي المستمر، إذ يسمح كل مؤتمر منها للمشاركين بالتواصل وتطوير أفضل الممارسات الدولية.

وتأكيداً على التزام معرض «الصحة العربي» بدعم المبتكرين في قطاع الرعاية الصحية تم إطلاق مسابقة الشركات الناشئة للرعاية الصحية والتي ستضم مجموعة من الشركات الإقليمية والدولية التي تعرض أحدث ابتكاراتها.

وتعود مسابقة «حوارات إنوفيت» للرعاية الصحية كجزء من فعاليات الحدث الحي لمعرض «الصحة العربي 2021» حيث سيتم تخصيص جناح لـ32 شركة ناشئة لعرض كيفية تطويرها حلول فريدة ومبتكرة في مجالات الوقاية والإدارة والعمليات والتشخيص والمزيد من الأفكار الجديدة والمتطورة حول تحسين الرعاية الصحية.

وستعرض الشركات العالمية - بما فيها «دريجر» و«فيليبس» و«فوجي فيلم» و«هانيويل» و«كانون» خلال «معرض الصحة العربي 2021» - أحدث منتجاتها من المعدات الطبية وكل ما يتعلق بقطاع الرعاية الصحية.

#بلا_حدود