السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الإمارات للتعليم» تطلق البرنامج الصيفي «عن بعد» للطلبة

«الإمارات للتعليم» تطلق البرنامج الصيفي «عن بعد» للطلبة
أطلقت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اليوم الثلاثاء، البرنامج الصيفي بعنوان «دعم المهارات»، والذي يتم تنفيذه بنظام الدوام «عن بُعد» للطلبة في الصفوف «4-12» في الفترة من 20 - 30 يونيو الجاري، وذلك في رسالة وجهتها للمدارس الحكومية، والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

وقالت إن خطتها للأيام المقبلة، المتبقية من العام الدراسي الجاري، للصفوف من 4- 12، تهدف لضمان تمكينهم من بعض النواتج التعليمية الضرورية لمراحلهم التعليمية التالية، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز المهارات الأساسية المكتسبة في هذا العام الدراسي لدى الطلبة، والتأكد من أن جميع الطلبة لديهم أسس قوية للمرحلة التعليمية التالية، سواء كانت بالانتقال إلى الصف الذي يليه أو باكتساب مهارات متقدمة لمزيد من التعلم.



وأكدت «الإمارات للتعليم» أن الطلبة مستمرون بعد انتهاء الاختبارات النهائية بعد غدٍ الخميس في الدوام المدرسي «عن بُعد»، وذلك بحسب التقويم المدرسي المعتمد من المجلس الوزاري للتنمية، حيث سينتهي العام الأكاديمي الحالي 30 يونيو الجاري.


وذكرت أن مدة اليوم الدراسي لهذه الفترة ستكون 4 ساعات، إذ ستقوم الكوادر التربوية في مختلف المدارس الحكومية بإدارة مجموعة من الأنشطة اللامنهجية، التي من شأنها تكريس بعض المهارات المهمة للطلبة وبإمكانهم الاستفادة منها في مراحلهم الدراسية اللاحقة، وتحاكي بمضامينها مفاهيم تربوية متنوعة كالتعليم العلاجي وصقل المهارات في مجالات البرمجة واللغات والرياضيات، وفقاً لحالات دراسة تمزج بين التعليم النظري والعملي، بما يضمن تركيز بعض المهارات لديهم بشكل أكبر.

اختبار اللغة الإنجليزية

في سياق آخر، أنهى طلبة الصفوف 4 – 8 وبعض فئات الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر، اليوم الثلاثاء، الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري.

ومن جانبهم، أعرب طلبة الصف الـ12 عن ارتياحهم من تجاوز اختبار اللغة الإنجليزية اليوم، مؤكدين أن الأسئلة كانت في مستوى الطالب العادي، وأن الوقت أسعفهم للحل والمراجعة.



وقال الطلاب مروان حمزة وعبدالعزيز هاني، وسالم محمد، أن امتحان اللغة الإنجليزية مرّ بسلام، وتضمنت الأسئلة في جزء القراءة 3 نصوص تتعلق بالبيئة، وجزءاً من رواية، واختيارات تناسب المعنى الأصلي للنص، وجميعها كانت سلسة وواضحة.

وعبرت الطالبات ضحى عبدالسلام، وهنا الأميري، وريم علوبة، عن تجاوز مادة اللغة الإنجليزية بأريحية، وأكدن أنهن مكثن داخل اللجان للدقائق الأخيرة من وقت الاختبار للتدقيق والمراجعة.