الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«صحة دبي» تعزز توظيفها للتقنيات والحلول الذكية بمذكرة تفاهم

«صحة دبي» تعزز توظيفها للتقنيات والحلول الذكية بمذكرة تفاهم

01

أبرمت هيئة الصحة بدبي، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة إنبي لتجارة المعدات الطبية، ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تحقيق التوظيف الأمثل للتقنيات وخاصة المتصل منها بالذكاء الاصطناعي، وتسخير كل الإمكانات الحديثة والأدوات المتقدمة لخدمة الناس ورعاية المرضى.

ووقع عن الهيئة في مقر إدارتها العامة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية الدكتور يونس كاظم، وعن شركة عبدالصمد رئيس مجلس إدارة الشركة طالب بن دياب.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز قدرات «صحة دبي» التقنية، بما يمكنها من توفير أعلى درجات الجودة لخدماتها (الوقائية والتشخيصية والعلاجية)، وإحاطة أفراد المجتمع والمرضى على وجه التحديد بأحدث وسائل العناية الطبية المجددة للحياة.

وفي الوقت نفسه تستهدف المذكرة فتح مجال التعاون بين الهيئة وشركة إنبي، على مستوى نقل المعرفة المرتبطة بعالم الابتكار والذكاء الاصطناعي، وتنظيم ورش متخصصة في هذا المجال الحيوي، إلى جانب إعداد دراسات علمية وتطبيقية حول الابتكار، بما يتفق وتوجهات الهيئة.

وأكد الدكتور يونس كاظم عقب التوقيع أن هيئة الصحة بدبي تعمل بشكل متواصل، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على تحديث بنيتها التحتية والتقنية لضمان استدامة خدماتها والوصول إلى مستقبل صحة أفضل، تعززه منظومة طبية متقدمة بتجهيزاتها وكوادرها البشرية عالية الكفاءة.

وأوضح من أجل هذه الأهداف التي تسعى إليها الهيئة وتعمل عليها، تأتي مثل هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وخاصة مع الشركات والمؤسسات الرائدة (محلياً وعالمياً).

من جانبه أعرب عبدالصمد طالب عن تقدير شركة إنبي، لبناء شراكة مع هيئة الصحة بدبي، وحرص الشركة على الوفاء بمسؤولياتها المقررة، وحرصها كذلك على مشاركة «صحة دبي» في جهودها التطويرية الشاملة.