الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تباين آراء الطلبة حول اختبار الفيزياء

تباين آراء الطلبة حول اختبار الفيزياء

888

تباينت آراء طلبة الصف الثاني عشر حول اختبار الفيزياء اليوم الأربعاء.

وأكد الطلاب محمد ثابت، ووليد بن عبدالله، وسعيد الدومي، صعوبة اختبار أسئلة الفيزياء في اليوم قبل الأخير من امتحانات العام الدراسي الجاري، موضحين أنه تضمن مسائل فيزيائية صعبة واستغرقوا الوقت كاملاً بوجود 20 سؤالاً وغالبيتهم – بالنسبة لهم – يحتاج لوقت وفهم للوصول للحل السليم.

من جهتهم، أفاد الطلاب خالد محمد وأحمد الخطيب وإبراهيم تيسير، بأن اختبار الفيزياء كان في غالبية أسئلته بمستوى الطالب المتوسط، وبعض الأسئلة تقيس الفوارق بين مستويات الطلبة، وهو أمر طبيعي في الاختبارات النهائية.

ونوهوا إلى أنهم في انتظار اليوم الأخير غداً -الخميس – للاختبار بمادة العلوم الصحية والتي تعتمد في مجملها على المعلومات العامة وتحتاج لمراجعة فقط، وذلك لإنهاء عام دراسي كان له ظروف خاصة في منظومة التعليم عن بُعد، نظراً لما فرضته الظروف في ظل جائحة «كوفيد-19».

وأكد الطلاب محمد بن سبت وخالد البحر، ونعيم زيدان، على التزامهم باستكمال العام الدراسي الجاري والذي سيستمر بعد انتهاء الاختبارات حتى يوم 30 يونيو، وذلك من خلال الانضمام للبرنامج الصيفي «دعم المهارات» والتي سيتم تنفيذها بنظام الدوام «عن بُعد» للطلبة في الصفوف «4-12».

يذكر أن برنامج دعم المهارات، ينظم في الفترة من 20 وحتى 30 يونيو الجاري في كافة المدارس الحكومية والتي تطبق المنهاج الوزاري، وأقرته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لاستمرار الطلبة في التعليم بحسب التقويم المدرسي المعتمد من المجلس الوزاري للتنمية لأعوام «20،21،22» حيث سينتهي العام الأكاديمي الحالي 30 يونيو الجاري.