الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«الطوارئ والأزمات»: عطل فني بتطبيق الحصن تجري معالجته

«الطوارئ والأزمات»: عطل فني بتطبيق الحصن تجري معالجته
أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن هناك عطلاً فنياً في نظام تطبيق «الحصن» تجري حالياً معالجته.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «العمل جارٍ حالياً على معالجة العطل الفني في نظام #تطبيق_الحصن نعتذر عن التأخير».

وحسب بعض المتعاملين مع «الحصن»، فإنه عند محاولة فتح التطبيق تظهر رسالة تفيد بحدوث خطأ وتطلب من المتعامل المحاولة مرة أخرى أو الاتصال بخدمة المتعاملين.


وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع طبقت مؤخراً البرتوكول الخاص للمرور الأخضر، بهدف تخفيف القيود الناتجة عن جائحة كوفيد-19 وتسهيل حركة التنقل والسياحة بأمان في جميع أنحاء الدولة، وذلك باستخدام تطبيق «الحصن» لإظهار حالة التطعيم وصلاحية الفحص.


وأكدت الوزارة أن البروتوكول المعتمد يتيح للجهات الاتحادية والمحلية تحديد كيفية استخدام «الحصن» حسب احتياجاتها وإجراءاتها الخاصة، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية لكل المواطنين والمقيمين والزوار، حيث يعكس نظام الترميز في تطبيق الحصن حالة التطعيم، ومدة صلاحية فحص مسحة الأنف حسب البروتوكول الخاص بالمرور الأخضر، والذي يحدد 6 فئات هي: المطعمون، ومتلقو الجرعة الثانية، ومتلقو الجرعة الأولى في انتظار الجرعة الثانية، ومتلقو الجرعة الأولى الذين تخلفوا عن الثانية، والمعفون عن التطعيم، وغير المطعمين.

وكان مركز أبوظبي للصحة العامة وفر أرقام التواصل مع تطبيق الحصن في حال ظهور مشكلات فنية، حيث يمكن التواصل مع خدمة تطبيق الحصن على الرقم 8004676، أو الاتصال على خط وقاية 800937292 للحصول على الدعم الفني.