السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«نتكاتف لنتعافى».. رسالة للمجتمع بأهمية أخذ لقاحات كوفيد-19

«نتكاتف لنتعافى».. رسالة للمجتمع بأهمية أخذ لقاحات كوفيد-19

لقطات من فيلم نتكاتف لنتعافى (من المصدر).

صاغت الطالبتان المواطنتان، تخصص الإعلام الإلكتروني وإذاعة وتلفزيون بكلية الاتصال في جامعة الشارقة، حصة سيف الكعبي وروضه عبيد الكتبي، أهمية أخذ لقاحات التطعيم الخاصة بـ«كوفيد-19»، في عمل فني كمشروع لتخرجهما يحمل عنوان «نتكاتف لنتعافى».

واستطاعت الطالبتان، الكعبي والكتبي، أن تقدما بطريقة مشوقة الهدف الرئيس من الفيلم والساعي لتأصيل وتأكيد أهمية أخذ اللقاح في المجتمع للمحافظة على صحة الجميع بعد أن وفرته الإمارات لمواطنيها وكل من يعيش على أرضها وبصورة آمنة وميسرة ومتاحة للجميع في كافة إمارات الدولة.





وقالتا إنهما عملتا طوال العمل الفني على تأكيد فكرة «التكاتف لتحقيق التعافي»، من خلال إشعار الجميع بمسؤوليتهم المجتمعية، حيث عملتا على تقديم شرح حول أهمية اللقاح من قبل أشخاص مقارنة بحالتهم الصحية والنفسية والمسؤولية المجتمعية قبل وبعد وفي فترة التطعيم.

وأضافتا أنهما قدمتا من خلال لقاءات مصورة، وجهة نظر الأشخاص في اللقاحات والتطعيمات والجائحة ومساعي الدولة، وكذلك التعرف إلى الآثار الجانبية للتطعيم وكيفية دعم المواطن لتلقي اللقاح، من خلال عمل لقاءات مع أشخاص أخذوا اللقاح وأشخاص لم يأخذوه، وما بين أشخاص متخوفين وآخرين مقبلين عليه.



وأوضحت كل من حصة سيف الكعبي وروضه عبيد الكتبي، أنهما أجريتا لقاءات في العديد من الأماكن ذات الاختصاص، كما وقامتا بالتسجيل مع دكتور يشرح الدراسات التي قاموا بتجريبها على اللقاح لطمأنه الناس بأهمية أخذ اللقاح وفيديو شامل للقيادة الرشيدة وهم يبادرون بأخذ الجرعات الأولى، كنوع من الطمأنينة للأشخاص ليحدث التكاتف وتعافي المجتمع بصورة عامة.

ووجهتا الشكر للكلية والمشرفين من الدكاترة والأساتذة على تقديم الدعم والمساندة وتوجيههما أثناء التصوير، ليكون العمل بمثابة مشروع تخرج ورسالة هادفة لتوعية كافة أفراد المجتمع.