السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مجلس القيادات العليا في شرطة دبي يستعرض مؤشر الشعور بالأمن

مجلس القيادات العليا في شرطة دبي يستعرض مؤشر الشعور بالأمن

المري يترأس اجتماع مجلس القيادات العليا في شرطة دبي.

ترأس القائد العام لشرطة دبي، اجتماع مجلس القيادات العليا في شرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، بحضور عدد من الضباط، وبمشاركة الطلبة المرشحين من أكاديمية شرطة دبي وممثلي من مجلس شرطة دبي لطلبة الكليات والجامعات.

وفي بداية الاجتماع، رحب الفريق عبدالله خليفة المري بالحضور، مثمناً مشاركة الطلبة المرشحين من أكاديمية شرطة دبي وممثلي مجلس شرطة دبي لطلبة الكليات والجامعات في الاجتماع، ما يساهم في تعزيز وغرس مفاهيم العمل والمشاركة المجتمعية في نفوسهم، وتنمية مهاراتهم العملية في مختلف المجالات.

قياس الكفاءات

واستعرض مساعد القائد لشؤون التميز والريادة اللواء عبدالقدوس العبيدلي، الآلية الجديدة لاختبار الضباط في المناصب القيادية من خلال اعتماد نظام إلكتروني يقيس الكفاءات بطريقة ابتكارية تكشف عن الكفاءات التي تفوق التوقعات في أدائها الأمني، بحيث تتم عملية التطوير من قبل هؤلاء القادة وإدارتهم للعنصر البشري بإبداع وابتكار لتحقيق استراتيجية شرطة دبي للخمسين عاماً القادمة.

زيارة إكسبو 2020

وقدم مدير إدارة الأداء والتحفيز الوظيفي في الإدارة العامة للموارد البشرية العقيد عبدالله حسن مفتاح، شرحاً حول مبادرة «معاً لدعم إكسبو 2020» التي تهدف إلى زيارة موظفي شرطة دبي للمعرض من خلال عمل رابط إلكتروني خاص لشراء تذاكر المعرض وربطة ببرنامج «كفو» أحد البرامج النوعية في نظام الموارد البشرية بشرطة دبي، وهو عبارة عن نظام إلكتروني يجمع بشكل تلقائي مجموعة من النقاط التحفيزية للموظفين المبنية على ما يحصل عليه الموظف من حوافز تقديراً لإنجازاته في العمل ومشاركاته الاجتماعية والتطوعية.

الشعور بالأمن

وبدوره، استعرض مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي المقدم فيصل الخميري، نتائج مؤشر الشعور بالأمن لقاطني إمارة دبي، والذي تم إجراؤه من قبل المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، ويعتبر المؤشر ضمن المؤشرات المعتمدة في الأجندة الوطنية.

دبي الحضرية

وقدمت لينا أحمد شاكر من إدارة التخطيط الاستراتيجي، آلية تطبيق خطة دبي الحضرية وتأثيرها على استراتيجية شرطة دبي المستقبلية، بينما قدمت فاطمة أهلي نتائج المؤشرات الحيوية للإدارات العامة ومراكز الشرطة والتي تُمكن أعضاء مجلس القيادات العليا من الاطلاع على النتائج الدورية للأداء المؤسسي في جميع القطاعات الشرطية.