السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

10 أعراض تستدعي الإسراع في تلقي المساعدة الطبية

10 أعراض تستدعي الإسراع في تلقي المساعدة الطبية
حدد مركز أبوظبي للصحة العامة 10 أعراض إذا أصيب أحد الأشخاص ببعضها فيجب عليه عدم التأخر في تلقي المساعدة الطبية من جهة الاختصاص.

وطالب المركز الجمهور على موقعه الرسمي تويتر بعدم التأخر في تلقي المساعدة الطبية فور الشعور بأعراض محددة هي حمى أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم، الكحة أو السعال، التعب وآلام الجسم، وجود آلام في الحلق، الغثيان أو القيء أو الإسهال، وجود احمرار في العينين أو حساسية فيهما، الصداع، فقدان في حاسة الشم أو التذوق، إضافة إلى مختلف أنواع الطفح الجلدي، لافتاً إلى أنه يمكن الاتصال بالرقم 8001717 لتلقي المساعدة الطبية اللازمة.

وأضاف المركز إنه في حال وجود أعراض طارئة مثل الإصابة بصعوبة في التنفس أو ضغط على الصدر يمكن للمريض أو ذويه الاتصال برقم 999 لتلقي المساعدة الطبية الطارئة.

وكانت مدير إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة الدكتورة فريدة الحوسني، أوضحت خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كوفيد-19 مؤخراً أن أرقام حالات الإصابات اليومية بـ«كوفيد-19» والحالات الموجودة في المستشفيات للعناية المتوسطة والعناية المركزة، أغلبهم من غير المطعمين، ويرجع ذلك لتردد أفراد المجتمع في أخد اللقاح على الرغم من توافره في مناطق عدة في الدولة وبطرق سهلة وسريعة.

وشددت الحوسني على ضرورة أن يلتزم الأشخاص بالسلوكيات التي تحميهم وتحمي من حولهم من خطر الإصابة بالفيروس، خصوصاً الفئات المستثناة من اللقاح وكبار السن، كما يجب على الأشخاص الالتزام بالسلوكيات المتعلقة باتباع الإجراءات الوقائية في الزيارات، وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة.

ودعت الدكتور فريدة الحوسني أفراد المجتمع المترددين في أخذ اللقاح بأن يتوجهوا لأقرب مركز صحي وعدم التردد بهذا الأمر، خصوصاً أن في الدولة وحول العالم يوجد الملايين تلقوا اللقاح.

من ناحيتها، أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) قناة واتساب لتبسيط الوصول إلى خدماتها، لافتة إلى أن الهدف منها الوقوف بجانب المتعاملين والمرضى على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ولرفع مستوى الخدمة وتبسيط الوصول إليها.