الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«نيويورك أبوظبي» تفتتح مركز التصميم السلوكي المؤسساتي

«نيويورك أبوظبي» تفتتح مركز التصميم السلوكي المؤسساتي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي افتتاح مركز التصميم السلوكي المؤسساتي الأول من نوعه في الدولة ويطبق أحدث الرؤى العلمية من أبحاث العلوم الاجتماعية السلوكية لتعزيز عملية وضع السياسات العامة.

ونظمت الجامعة فعالية بهذه المناسبة بحضور عدد من المسؤولين منهم وكيل دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي المهندس حمد علي الظاهري، وكاس سنستين أستاذ الاقتصاد بجامعة ستانفورد ومؤسس ومدير برنامج الاقتصاد السلوكي والسياسة العامة في كلية الحقوق بجامعة هارفارد وآل روث الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2012.

وسيتم الإشراف على المركز من قبل المديرين ورواد الأبحاث وأستاذي شبكة جامعة نيويورك أبوظبي العالمية للاقتصاد في قسم العلوم الاجتماعية جون وودرز ونيكوس نيكيفوراكيس بالإضافة إلى أستاذي الاقتصاد المساعدين في جامعة نيويورك أبوظبي أوليفييه بوشيه وإرنستو روبن.

وقال أستاذ الاقتصاد في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير المشارك لمركز التصميم السلوكي المؤسساتي نيكوس نيكيفوراكيس "إن المركز الجديد يهدف إلى تطوير الشراكات مع المجتمع المحلي لتعزيز كفاءات العلوم الاجتماعية السلوكية في الدولة والمساهمة في تصميم سياسات ذات أسس علمية".

من جانبه، قال أستاذ الاقتصاد في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير المشارك لمركز التصميم السلوكي المؤسساتي جون وودرز إن الهدف الشامل للمركز يتمثل في تطوير نماذج تجريبية للسلوك البشري واستخدام هذه النماذج لتحسين الرفاهية الاجتماعية.

وبالإضافة إلى أبحاثه العلمية المتطورة يلعب المركز دوراً محورياً في تعزيز كفاءات العلوم الاجتماعية السلوكية من خلال تطوير الشراكات مع الجهات الحكومية بما يتضمن تقديم دورات جديدة لتدريب المواهب المحلية وتخطيط برامج التعليم التنفيذي لموظفي الحكومة والقطاع الخاص.

وتأتي هذه الخطوة بما ينسجم مع رؤية الجامعة الطموحة في أن تصبح واحدة من أبرز الجامعات البحثية على مستوى العالم بهدف التعامل مع التحديات الكبرى على الصعيدين المحلي والعالمي.

كما ينسجم استخدام أبحاث العلوم الاجتماعية السلوكية لمعالجة المشكلات الواقعية مع أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي والتي تتمثل في بناء بيئة أعمال عالمية منفتحة وفعالة ومتكاملة وتحقيق نقلات نوعية في كفاءة سوق العمل بالإضافة إلى إعداد قوى عاملة بمهارات وإنتاجية عالية.

ويجمع المركز أعضاء هيئة التدريس من جميع أنحاء شبكة جامعة نيويورك أبوظبي العالمية ليعمل بشكل مباشر مع صناع السياسات في المنطقة والعالم بالإضافة إلى الخبراء العالميين في مجال الاقتصاد وعلم النفس والاجتماع والأعصاب وغيرهم من الخبراء في العلوم الاجتماعية والسلوكية لتأسيس مركز معترف به عالمياً للعلوم الاجتماعية السلوكية ووضع السياسات العامة في أبوظبي.