الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مخالفة منشأة صحية في أبوظبي لعدم الالتزام بسعر فحص كوفيد-19

مخالفة منشأة صحية في أبوظبي لعدم الالتزام بسعر فحص كوفيد-19
خالفت دائرة الصحة أبوظبي منشأة صحية بسبب عدم التزامها بالسعر المحدد لفحص ⁧‫كوفيد-19⁩ عن طريق مسحة الأنف (PCR) وهو 65 درهم للعينة الواحدة، شاملاً أخذ وفحص العينة، وذلك وفقاً لما جاء في التعميم رقم (35) لسنة 2021.

وأهابت الدائرة، عبر موقعها الرسمي على توتير، جميع المنشآت الصحية في الإمارة بضرورة الالتزام بالسعر المحدد لفحص ⁧‫كوفيد_19⁩ (PCR)، محذرة من فرض أي رسوم إضافية أخرى أو عمل أي خصومات على سعر الفحص.

وأوضحت الدائرة بأنه سيتم تغطية تكلفة الفحص من قبل الشخص الذي يقوم بزيارة مرافق الرعاية الصحية بدون أعراض أو مؤشرات طبية لإجراء الاختبار، أما في الحالات الأخرى سيتم تغطية التكلفة تحت البرامج الممولة من الحكومة وذلك بذات السعر.


من جانبها، أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على موقعها الرسمي على «تويتر» بأن رسوم فحص «كوفيد-19» البالغة 65 درهماً للفحص الواحد ستبقى ثابتة في جميع مرافق الفحص التابعة لها.


وأشارت صحة إلى أنه في حال تطبيق أي تعديلات مستقبلاً، سيتم إعلام جمهور المتعاملين عبر قنوات «صحة» الرسمية، مشيرة إلى أنها توفر المعلومات كافة حول مراكز فحص كوفيد-19 ومواقعها وأعداد المفحوصين وغيرها.

وقالت «صحة» إنها تدير 3 مستشفيات متخصصة لمكافحة كوفيد-19، إضافة إلى 5 مستشفيات ميدانية، و2300 سرير إضافي مخصص، إضافة إلى مركزين رئيسيين للتقييم، و23 منشأة للفحص، حيث يتم إنجاز ما يقارب 630 ألف فحص في الشهر الواحد، كما تنفذ 42 ألف موعد للتطبيب عن بعد شهرياً.

وأضافت صحة أنها تواصل لعب دور محوري في الصفوف الأمامية لجهود الدولة لمكافحة الفيروس، من خلال تحويل مستشفيات مختارة إلى مرافق مخصصة لرعاية المرضى المصابين وحجرهم صحياً، وإنشاء مراكز الفحص من السيارة في جميع أنحاء الدولة، والعمل مع مختلف شركائها لإنشاء مستشفيات ميدانية ومراكز تقييم.