الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«جمعية الصحفيين» تشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين

«جمعية الصحفيين» تشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين

محمد الحمادي أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين.

اختتم الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ) اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد، اليوم الثلاثاء، والذي استمر على مدى يومين، في لقاء افتراضي، بحضور ممثلين من مجالس إدارات الجمعيات والاتحادات والنقابات والهيئات والروابط الصحفية على مستوى العالم، وبمشاركة رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادي، وحضور كل من أمين سر الجمعية فضيلة المعيني، والعضو عبدالرحمن نقي.

من جهة أخرى، شارك الحمادي أيضاً في اجتماعات اللجنة التنفيذية، بصفته عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين.

وقال الحمادي: «تأتي مشاركتنا في الاجتماع، حرصاً من الجمعية على المشاركة في الأنشطة التي ينظمها الاتحاد الدولي للصحفيين، وكذلك بصفتنا عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين في هذه الدورة، والتي انتُخبت عام 2019».


وأضاف أن الجمعية تتمتع بشراكة استراتيجية مع البرامج والدورات التدريبية والورش العملية للصحافة والإعلام التي ينظمها الاتحاد.


وقال إن الاجتماع ناقش أوضاع الصحافة والصحفيين والنقابات الصحفية في العالم، واعتمد التقارير المالية والإدارية للاتحاد عن العام المالي الماضي، كما ناقش خطة عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، مع عرض خطة توفير الموارد المالية لعمل الاتحاد في الفترة القادمة.

وأشار الحمادي إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد عقدت اجتماعاً، بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية، ناقشت فيه الأوضاع الصحفية على مستوى العالم، ووضع الحريات الصحفية بشكل عام، وتأثيرات جائحة كورونا على عمل الصحفيين حول العالم، وكذلك تأثيراتها السلبية في خسارة الصحفيين في أجزاء من العالم وظائفهم.

وهنأ الحمادي جمعية الصحفيين العمانية فوزها باستضافة الكونغرس العام الـ31 للاتحاد الدولي للصحفيين، والمقرر عقده في مايو 2022، مؤكداً دعم جمعية الصحفيين الإماراتية ووضع كافة إمكاناتها لإنجاح هذه الحدث العالمي المهم في سلطنة عمان الشقيقة.

وكانت اللجنة التنفيذية قد عقدت أعمالها على مدى يومين واستعرضت أوضاع الصحفيين في الشرق الأوسط وفي أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأستراليا والباسفيك، كما تناولت خطة العمل في الفترة القادمة.