الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

شرطة دبي: نقطتا إنقاذ في إكسبو وبرامج ذكية لتدريب المنقذين

شرطة دبي: نقطتا إنقاذ في إكسبو وبرامج ذكية لتدريب المنقذين

المقدم خالد إبراهيم الحمادي.

كشف مدير إدارة البحث والإنقاذ بالوكالة في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي المقدم خالد إبراهيم عن استعداد الإدارة الكامل لاستقبال إكسبو 2020، مؤكداً أنه تم تجهيز نقطتَي إنقاذ في إكسبو، لتغطية الحوادث في المنطقة، تضم 3 فئات وتتضمن سيارات إنقاذ رافعات، إنارة، ويبلغ عدد المنقذين في الفئة الواحدة 10 أشخاص.

وأكد المقدم خالد إبراهيم أنه قد تم تدريب الفريق الخاص بإكسبو للتعامل مع الحوادث المختلفة، وتم ضم معدات مختلفة منها مركبة إنقاذ ثقيلة جديدة واحدة مجهزة بمعدات انهيار المباني وحوادث الطرق، ورافعة قد دخلت الخدمة مؤخراً، وبعد الاستخدام ورصد النتائج، سيتم زيادة عدد تلك المركبات التخصصية.

كما تم ضم معدات حديثة جديدة للإنقاذ تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إذ تم تزويد فريق الإنقاذ بكاميرات محمولة للنقل المباشر إلى غرفة العمليات يزود بها كل فرد في الدورية من المنقذين لتوضيح الحادث.


وكشف أنه تم افتتاح نقاط جديدة للإنقاذ في منطقة الخوانيج و2 في إكسبو، للمساعدة على تقليص زمن الاستجابة مع العلم أنه تتوفر في دبي 13 نقطة إنقاذ تغطي الإمارة وفي كل نقطة يتوفر سيارة إنقاذ وكرين و3 منقذين ومعدات كاملة.


وفيما يخص جائحة كورونا، فقد تم التوجه للتدريب الذكي للمنقذين عبر برامج ذكية، كما تم إنشاء مبنى لتدريب المنقذين تم تدويره من الحاويات سيفتتح في شهر أكتوبر العام الجاري تقريباً، وهو عبارة عن 4 طوابق من الحاويات التي تشكل بيئة مناسبة للتدريب للنزول بالحبال والأماكن المحصورة وانهيارات المباني.