السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

60 % من الطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق حصلوا على التطعيم ضد كوفيد-19 في أبوظبي

60 % من الطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق حصلوا على التطعيم ضد كوفيد-19 في أبوظبي

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي اليوم أن أكثر من 60% من الطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق حصلوا على التطعيم ضد «كوفيد-19»، كما حصل أكثر من 80% من موظفي المدارس والمعلمين على التطعيم.

وأضافت على منصتها الرسمية في «تويتر» أن 62% من أولياء أمور طلبة بعمر 12 عاماً فما فوق يريدون تطعيم أبنائهم ضد فيروس كوفيد-19، وفق استطلاع أولياء أمور نفذته الدائرة مؤخراً.

وأشارت الدائرة إلى أن أولياء الأمور المشاركين في الاستبيان يؤمنون بأن التطعيم سيعزز ثقتهم بمستويات السلامة في المدارس، كما أن نسبة التطعيم المرتفعة تعزز ثقة أولياء الأمور في أبوظبي وشعورهم بالاطمئنان لإرسال أبنائهم، مضيفة: نتطلع إلى استقبال طلبتنا على المقاعد الدراسية في العام الأكاديمي المقبل.

واعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي مؤخراً العودة إلى نظام التعلم حضورياً في المدارس لجميع الطلبة للعام الدراسي 2021-2022، وسينشر بروتوكول إدارة المدارس، المتعلق بجائحة كوفيد-19 في 15 أغسطس المقبل كما اعتمدت اللجنة إتاحة التعلم عن بعد كخيار لذوي الطلبة الذين يفضلون ذلك، إذا كان متوافراً في مدرسة أبنائهم.

وجاء قرار اللجنة بعد تنسيق ومشاورات مع ذوي الطلبة والمعلمين والمديرين ومشغلي المدارس في الإمارة، خلال شهرَي مايو ويونيو من العام الجاري، وبعد تطعيم أكثر من 80% من الطاقم التدريسي والعمل في المدارس، بمن فيهم فرق الصيانة والحراسة.

وتشكل العودة الآمنة إلى المدارس جزءاً محورياً من الاستراتيجية طويلة الأمد التي وضعتها إمارة أبوظبي للتعافي من جائحة كورونا، وضمان سلامة وصحة المجتمع كأولوية مطلقة.