الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فرق لمتابعة سير برنامج «دعم المهارات» في المدارس الحكومية

فرق لمتابعة سير برنامج «دعم المهارات» في المدارس الحكومية

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

خصصت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي فرق لمتابعة سير برنامج «دعم المهارات» الصيفي «من أجلك»، والذي يطبق حالياً في المدارس ويستمر طوال الأسبوع الجاري (نهاية أيام التمدرس المقررة للعام الحالي بحلول 30 يونيو).

وأشارت المؤسسة إلى أنها رصدت عزوف عدد من الطلبة في بعض من المدارس عن الالتحاق بالبرنامج الأيام الماضية، داعية أولياء الأمور للعب دور مهم في البرنامج من خلال حث أبنائهم على الانخراط به والاستفادة مما يتيحه من محتوى تعليمي داعم للطلبة من شأنه سد بعض الفجوات المهارية والمعرفية للطلبة ومعالجتها.

ولفتت إلى أن البرنامج يأتي استكمالاً لأيام التمدرس بحسب التقويم المدرسي المعتمد من قبل المجلس الوزاري للتنمية وينفذ عن بعُد بواقع 4 ساعات يومياً، وأنه صمم لتعزيز المهارات التي اكتسبها الطلبة خلال العام الدراسي وتطوير أخرى جديدة تفيد الطلبة في مراحلهم التعليمية التالية.


وبينت أن انتهاء الطلبة من امتحانات الفصل الدراسي الثالث يعتبر دلالة على انتهائهم من المنهج الدراسي، وليس انتهاء العام الدراسي، إذ حدد القرار أيام التمدرس وفقاً للتقويم المشار إليه، وهو ما يعني استمرارية الدوام المدرسي عقب الامتحانات للتركيز على صقل بعض مهارات الطلبة ضمن بيئة تعليمية تفاعلية.


وتتمثل موضوعات البرنامج بمجموعة من الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها تكريس بعض المهارات المهمة للطلبة وبإمكانهم الاستفادة منها في مراحلهم الدراسية اللاحقة، وتحاكي بمضامينها مفاهيم تربوية متنوعة كالتعليم العلاجي وصقل المهارات وغيرها، كما أنها تعمل على تطوير مهارات الطلبة من 4 - 12 في مجالات البرمجة واللغات والرياضيات، وفقاً لحالات دراسة تمزج ما بين التعليم النظري والعملي بما يضمن تركيز بعض المهارات لديهم بشكل أكبر.