الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

شرطة الشارقة تطلق مسابقة «سفراء التوعية»

شرطة الشارقة تطلق مسابقة «سفراء التوعية»
أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة مسابقة «سفراء التوعية»، تترجم من خلالها رؤيتها في حماية الأجيال الناشئة من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز مفهوم المواطنة الإيجابية والتوعية بأضرار المخدرات، وبناء منصة تتيح الفرصة لأفراد المجتمع للمشاركة في درء مخاطر هذه الآفة.
وأشار مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة المقدم ماجد العسم، إلى أن إطلاق مسابقة «سفراء التوعية» في نسختها الأولى للعام 2021، يأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام، وذلك لبناء منصة تتيح لأفراد المجتمع المشاركة في مكافحة تلك الآفة، من خلال استخدام التقنيات المتقدمة في مجال التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة بمحتوى وأشكال جديدة، تسهم في نشر الوعي المجتمعي لمحاربتها والمساهمة الإيجابية في تحصين الأبناء والشباب من هذا الخطر القاتل الذي يهدد مستقبل الوطن.
وأوضح أن المشاركة بالمسابقة متاح للطلاب والطالبات بجميع المراحل بكافة المؤسسات التعليمية، والعاملين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وجميع المواطنين والمقيمين بالدولة، حيث يمكنهم الاطلاع على الأحكام العامة والشروط الفنية والمشاركة في المسابقة من خلال الرابط https: // nodrugs.shjpolice. gov. ae، وذلك حتى 26 أغسطس المقبل، حيث تم رصد جوائز للفائزين الأوائل الثلاثة عن فئة (Motion Graphics)، وفئة (short video)، وتبلغ قيمة الجوائز (10) آلاف درهم للفائزين بالمركز الأول، و(5) آلاف درهم للثاني، و2,500 درهم للحاصلين على المركز الثالث.