السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«التخطيط التربوي» ينظم سلسلة «90 دقيقة من المعرفة»

«التخطيط التربوي» ينظم سلسلة «90 دقيقة من المعرفة»
تبدأ غداً الأربعاء، أعمال النسخة الثانية من سلسلة «90 دقيقة من المعرفة التربوية.. المكونات الرئيسية للمناهج الدراسية للطلبة في 2030»، والتي ينظمها المركز الإقليمي للتخطيط التربوي، ومقره المدينة الجامعية بالشارقة، وذلك ضمن خطته التشغيلية لعام 2021، بالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي.

وأكدت إدارة المركز، في بيان صادر عنها عبر موقع التواصل «تليغرام»، أن تنظيم هذه السلسلة المعرفية المتخصصة تأتي ضمن إطار الهدف الاستراتيجي الثاني للمركز، الذي يهدف إلى إنتاج ونشر المعرفة الداعمة لسياسات التعليم والممكنة لتخطيط الأنظمة التعليمية.

وتبدأ أعمال النسخة الثانية من السلسلة في الساعة 1 ظهراً «افتراضياً»، تحت عنوان «المكونات الرئيسية للمناهج الدراسية للطلبة في عام 2030»، إذ تعمل السلسلة على بناء منصة تفاعليه لنشر آخر الإصدارات والبحوث التي ينتجها المركز الإقليمي للتخطيط التربوي، وعرض آراء وأفكار الخبراء المختصين في موضوع السلسلة، بحيث يتم نشر الوعي والمعرفة التربوية وتزويد المشاركين بالمستجدات بمجال التعليم، واطلاعهم على التجارب العالمية والإقليمية الناجحة.


يذكر أن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالمدينة الجامعية في الشارقة كان قد عقد أول برامجه سابقاً، ضمن مشروع حوار السياسات التعليمية، والذي يعتمد على أهداف استراتيجية ومبادرات استراتيجية وأخرى تشغيلية في مجالات رئيسية تتضمن: أدوات التخطيط واستشراف المستقبل، والسياسات التربوية ورصد وتقييم التعليم، والمؤشرات التعليمية والتعليم 2030، من خلال إقامة مجموعة من الورش التفاعلية المختصة.