الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شرطة أبوظبي تنفذ برامج توعية ميدانية للسائقين بالتعاون مع «موانئ أبوظبي»

شرطة أبوظبي تنفذ برامج توعية ميدانية للسائقين بالتعاون مع «موانئ أبوظبي»

01

نفذت شرطة أبوظبي برامج توعية ميدانية لسائقي المركبات والشاحنات ضمن حملة «صيف مروري آمن» بالتعاون مع موانئ أبوظبي «ميناء خليفة» وعمل ورشة عمل تثقيفية وميدانية لموظفيها، مؤكدة أن إهمال استبدال الإطارات التالفة خطر يهدد سلامة السائقين ومرافقيهم.

ودعا مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية العميد محمد ضاحي الحميري، السائقين إلى ضرورة فحص الإطارات كإجراء وقائي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، موضحاً أن الحملة تأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي، لتعزيز وعي السائقين بأهمية تجنب مسببات وقوع الحوادث المرورية وتعزيز السلامة المرورية.

وأشاد بجهود الشركاء في التعاون مع شرطة أبوظبي لنشر الوعي المروري بما ينعكس إيجاباً على تعزيز السلامة على الطرق، مشدداً على ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات واتباع التعليمات الصحيحة، وتشمل الإجراءات الوقائية ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه، ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، والتأكد من ملاءمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة.

وحث سائقي الشاحنات على ضرورة تجنب المخالفات التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة، مثل الحمولة الزائدة، وعدم التجاوز بين المسارات..لافتاً إلى تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً.

يذكر أنه يتم تطبيق المخالفة وفق المادة 82 من قانون المرور (الغرامة 500 درھم و4 نقاط مرورية وحجز المركبة أسبوع لعدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير).

وأعرب مدير عام ميناء خليفة محمد عيضة المنهالي عن شكره وتقديره لشرطة أبوظبي لمساهمتهم في تعزيز أمن وسلامة المجتمع، مؤكداً أهمية تكثيف الرقابة والتوعية المرورية لحماية سائقي الشاحنات والمركبات من الحوادث المرورية.

وأشار إلى أن موانئ أبوظبي تولي أهمية قصوى لما يتعلق بضمان أمن وسلامة العمليات في الموانئ والمنطقة الصناعية، حيث تقوم وحدات الأعمال التابعة للشركة باعتماد منهجية منتظمة ودقيقة لتقليل المخاطر المتعلقة بالصحة والبيئة والسلامة إلى أدنى حد ممكن.