الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

غرامة 20 ألف درهم لمدير سب موظفاً

ألزمت محكمة أبوظبي الابتدائية مدير عام إحدى المراكز الطبية في الدولة بسداد 20 ألف درهم لموظف يعمل بالمركز، جراء سبه بألفاظ خادشة للاعتبار.

وكان أقام موظف بإحدى المراكز الطبية بالدولة «المجني عليه» دعوى قضائية على مدير عام المركز «الطرف الثاني في النزاع»، طالب فيها بأن يؤدي له تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية والأدبية بما تقدره عدالة المحكمة، وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، وذلك على سند من قوله إن مدير عام المركز الذي يعمل به سبه ووجه إليه ألفاظاً خادشة للاعتبار في مكان عام.

وكانت محكمة أبوظبي الابتدائية أدانت مدير المركز بجريمة السب وألزمته بغرامة خمسة آلاف درهم ودفع الرسوم الجزائية وهو الحكم الذي أيدته محكمة استئناف أبوظبي ومحكمة نقض أبوظبي، ومن ثم قام المجني عليه برفع هذه الدعوى للمطالبة بتعويض الضحية عن الأضرار المادية والمعنوية والأدبية.

وفي المقابل قدم وكيل المدير مذكرة أوضح فيها أن لكل خطأ سبباً، وأن الدافع لارتكاب موكله الخطأ الثابت بالحكم الجزائي هو قيام الموظف باستفزاز المدير أثناء النقاش الحاد الذي دار بينهما حول مستحقات الموظف العمالية، وبذلك يكون قد ساهم في وقوع الخطأ.

#بلا_حدود