الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

تفاهم بين جامعة الشارقة ودائرة الأوقاف في البحوث التطبيقية

وقعت دائرة الأوقاف بالشارقة مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة، بهدف التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية ودعم المشاريع البحثية، لا سيما المرتبطة بالمجالات الشرعية والوقفية، والتعاون في بحث إمكانية إنشاء وقف تعليمي مشترك بين الطرفين والمشاركة في الفعاليات والندوات ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية والبرامج التدريبية وورش العمل، وتسويق المشاريع الوقفية.

ووقع المذكرة عن الدائرة مدير عام دائرة الأوقاف طالب إبراهيم المري وعن الجامعة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، بهدف التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية ودعم المشاريع البحثية.

وأكد النعيمي أنه بدعم كامل ومستمر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة تبوأت جامعة الشارقة مكانة مرموقة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث إنها أثبتت تقدمها في شتى المجالات البحثية والعلمية، وتقوم على نشر أبحاثها العلمية الرصينة في المجلات العلمية الموثوقة ضمن قواعد البيانات المحلية والعالمية.

وأوضح أن الجامعة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية إلى خدمة المجتمع والمشاركة في تطويره من خلال التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات المحلية، كما أنها تسعى من خلال كلياتها ومراكزها البحثية المتنوعة إلى تطوير الأبحاث العلمية التي تخدم وتطور وتنمي المجتمع.

من جانبه أكد طالب المري أهمية مذكرة التفاهم، والتي تأتي تتويجاً للعلاقة المميزة بين الدائرة والجامعة، مشيراً إلى أن هذه المذكرة ستساهم في تحقيق الرؤى والتطلعات ووضع أطر للتعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين تحقيقاً للأهداف المشتركة.

#بلا_حدود