الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إلغاء الاختبارات التحسينية لطلبة الـ12 وامتحانات «الإعادة» «عن بُعد»

إلغاء الاختبارات التحسينية لطلبة الـ12 وامتحانات «الإعادة» «عن بُعد»

قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تطبيق امتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر طوال الأسبوع المقبل، وإلغاء الامتحانات التحسينية، والتي كان من المقرر عقدها وفق خطتها المسبقة بغرض تحسين درجات الطلبة للراغبين في ذلك ورفع المعدل النهائي لطالب الصف الثاني عشر 10% في مادة اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات.

كما قررت المؤسسة أن تعقد امتحانات الإعادة للصف الثاني عشر إلكترونياً «عن بُعد» وستكون وفق محددات زمنية مع إمكانية استخدام الآلة الحاسبة أثناء الامتحان.

وقالت المؤسسة، رداً على استفسارات حول مواعيد اختبارَي الإعادة والتحسين، إن قرارها بإلغاء اختبار التحسين جاء بعد دراسة مستفيضة أجرتها المؤسسة في الآونة الأخيرة للوقوف على العائد من الامتحانات المذكورة (التحسينية) مقارنة مع نتائج الفئة المستهدفة من طلبة الصف الثاني عشر التي تم إعلانها مؤخراً.

وأضافت: «إن الطلبة المعنيين بامتحانات التحسين حققوا نتائج متقدمة، تتضاءل معها فرصة استفادتهم من تلك الامتحانات، لذلك قررت المؤسسة تطبيق امتحانات الإعادة فقط».

وأوضحت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن المدارس على أتم جاهزية للتعامل مع ملاحظات الطلبة وأولياء الأمور بخصوص النتائج، وبإمكانهم التوجه مباشرة إلى المدارس للحصول على إجابات عن استفساراتهم وملاحظاتهم.

وحددت المؤسسة جدول امتحانات الإعادة للعام الدراسي 2020-2021 حيث تعقد في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 15 من نفس الشهر وعلى فترتين في الأيام الثلاثة الأولى وفترة واحدة يومَي الأربعاء والخميس، من الساعة 9 صباحاً إلى 10:30 صباحاً والجلسة الثانية من 11 حتى 12:30 ظهراً.

وتضمن الجدول الذي يبدأ، الأحد المقبل، اختبار الرياضيات في الجلسة الأولى، والدراسات الاجتماعية الجلسة الثانية، وفي يوم الاثنين، اختبار اللغة العربية في الجلسة الأولى، والعلوم في الجلسة الثانية، ويوم الثلاثاء، الفيزياء في الجلسة الأولى والتربية الإسلامية في الجلسة الثانية، ويوم الأربعاء اللغة الإنجليزية فقط، والخميس الكيمياء/ الأحياء.

ونصت الموجهات العامة للطلبة التي أصدرتها المؤسسة تطبيق امتحان الإعادة للصف الثاني عشر في مواد المجموعة A، ويطبق الامتحان إلكترونياً عن بعُد، لجميع طلبة الصف الثاني عشر الذين لديهم امتحان إعادة في مادة، ويحصل الطالب على بطاقة الدخول للامتحان من خلال خاصية الإشعارات في بوابة التعليم الذكي LMS، والطلبة المستهدفون هم الراسبون في مادة أو أكثر من مواد المجموعة A، في نهاية العام الدراسي، وسيتم ربط الأسئلة بزمن محدد، لذا يجب مراعاة ذلك عند الإجابة على الأسئلة الواردة في الامتحان الإلكتروني، مع إمكانية استخدام الآلة الحاسبة.