الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«التربية»: 100 ألف طالب وطالبة استفادوا من «إمسات»

كشفت وزارة التربية والتعليم أن 100 ألف طالب وطالبة تقدموا لاختبارات الإمارات القياسي «إمسات»، خلال العام الأكاديمي 2020-2021، وأن عدد المراكز التي جُهزت خصوصاً لعقدها على مستوى الإمارات وصلت لـ265 مركزاً، وأن هناك 20 جلسة اختبار عقدت خلال الفترة الماضية.

وأعلنت الوزارة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن انتهاء جميع جلسات اختبار الإمارات القياسي للعام الأكاديمي المنتهي، استعداداً للتجهيزات المتعلقة بالعام الأكاديمي 2021-2022، والذي سيتم خلاله زيادة مضاعفة في الجلسات واستقطاب فئات وحزمة جديدة من السياسات والخدمات.

وأوضحت أن الذين تقدموا للاختبارات خلال الجلسات الماضية هم: طلبة الصف الـ12، وخريجو السنوات السابقة، الراغبون في التوظيف، وطلبة الماجستير والدكتوراه.

وأفادت بأن جميع المراكز التي عقدت فيها الاختبارات خلال هذا العام الدراسي خضعت لعدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، تتعلق بتوفير نتيجة سلبية لفحص «كوفيد-19» عبر تطبيق الحصن، مع التأكيد على ضرورة ارتداء الطلبة للكمامة والقفاز قبل دخول المركز، وإحضار بطاقة الهوية سارية المفعول، والتزام الطلبة بالآلة الحسابية الخاصة، في اختبار الرياضيات والفيزياء أو استخدام الآلة التي في النظام، مع التأكيد على عدم اصطحاب أي من أفراد الأسرة لمركز الاختبار، وعدم السماح لأي فراد من الأسرة بالتواجد بقاعات الانتظار.

وقالت الوزارة إنها حرصت أيضاً طوال الجلسات الماضية، في جميع مراكز الاختبارات، على الالتزام بمسافة التباعد، مترين بين الطالب وأي شخص أخر، ومتابعة الطلبة في مغادرة المركز فور انتهائهم من أداء الاختبار وعدم السماح لهم بالانتظار، وكذلك قياس درجة حرارة الطالب بصورة مستمرة.
#بلا_حدود