الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

شرطة أبوظبي تدعو الجمهور إلى الالتزام بالاحترازات لقضاء «صيف آمن»



دعت شرطة أبوظبي الجمهور والسياح إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لقضاء «صيف آمن» دون متاعب، مؤكدة ضرورة التزام مرتادي المراكز التجارية والأماكن الترفيهية المغلقة والمفتوحة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، مشددة على اتباع الإرشادات الضرورية لحماية الممتلكات الخاصة أثناء التمتع بالإجازة الصيفية خارج المنازل.

وأكدت إدارة الشرطة المجتمعية استمرار الجهود في توعية الزوار والسياح وتقديم النصائح والإرشادات للمواطنين والمقيمين والزوار لتأمين سلامة ممتلكاتهم قبل ترك المنازل، وإن كانت لأيام معدودة، منها: التأكّد من إحكام الأبواب والنوافذ ومداخل ومخارج المنازل، وإيداع الأموال والمقتنيات الثمينة لدى البنوك أو في الخزائن المؤمنة جيداً، واستخدام التقنيات والأنظمة الذكية المتصلة بأجهزة الإنذار، وتوفير الإضاءة الإلكترونية الداخلية دون الإخلال بتأمين الإنارة الكافية وكاميرات المراقبة في محيط المساكن.

ولفتت إلى أن أمن وسلامة المجتمع مسؤولية مشتركة، ويجب على شرائح المجتمع كافة، المشاركة والتعاون لمنع وقوع الجريمة، والالتزام بالنصائح والإرشادات الشرطية والأمنية لتعزيز مستويات الحماية لمساكنهم وممتلكاتهم.

وحثت مُلاك المركبات في حال الغياب، كأصحاب السيارات والقوارب والدراجات النارية، على ضرورة عدم إيقافها لفترات طويلة في الأماكن النائية أو المهجورة، وتركيب أجهزة إنذار بداخلها وتتبع لحمايتها، وعدم ترك المقتنيات الثمينة فيها بطريقة مكشوفة وظاهرة للمارة، وتأمين مرآب المركبات بسياج تقني آمن في حال تُركت بداخلها.

وناشدت شرطة أبوظبي الجمهور عدم التردد في إبلاغ الجهات الشرطية المختصة في أي وقت بالاتصال على مركز القيادة والتحكم 999، ما يسهم في تعزيز مستويات الحماية، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة، ووقاية المجتمع من مخاطر الجرائم بشتى أنواعها.
#بلا_حدود