الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

تعاون بين «زايد العليا» و«تنمية للاستشارات التعليمية»

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «تنمية للاستشارات التعليمية» بشأن تطوير استراتيجيات التعليم لأصحاب الهمم.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير عدد من المشاريع في مجال التعليم النوعي لأصحاب الهمم منها مشروع المعايير القياسية، ويتعلق بتصميم معايير لتقييم أداء مراكز الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم، بهدف الارتقاء بنوعية وفعالية أداء المراكز ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها زايد العليا وبما ينسجم مع المعايير العالمية للمساهمة في تعزيز الجودة والتميز في تعليم أصحاب الهمم.

ووقع الاتفاقية «عن بعد» الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله عبدالعالي الحميدان ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية للاستشارات التعليمية محمد خليفة كلفوت القبيسي بحضور عدد من قيادات المؤسسة والشركة.

ويتم تنفيذ الشراكة بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة تنمية للاستشارات التعليمية في تطبيق برنامج القراءة لأصحاب الهمم، إضافة إلى الشراكة المجتمعية لدعم دمجهم وتمكينهم في المجتمع التعليمي، والتعاون في المشروعات والبرامج التعليمية لدى الجانبين.

وأكد عبدالله الحميدان أن «زايد العليا» تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة وجعلها عادة أصيلة يمارسها أصحاب الهمم وإيجاد جيل قارئ ومجتمع مثقف وواعٍ، وتسعى لغرس حب القراءة في نفوس منتسبيها، وستعمل المؤسسة جاهدة لدمج هذه الفئة ضمن البرامج والمبادرات التي تضمنتها السياسة الوطنية للقراءة لنشر المعرفة بين الأشخاص من أصحاب الهمم، وتمكينهم من الاطلاع على المعارف المعاصرة، مشيراً إلى أن ترسيخ القراءة غاية سامية وإحدى القيم الإيجابية التي تهدف زايد العليا إلى ترسيخها في نسيج منتسبيها أصحاب الهمم.

ولفت إلى أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تعمل على تطوير وتحسين الأداء المؤسسي من خلال تطبيق أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وتشجيع وتسخير الإبداع والابتكار، والبحوث العلمية، والتكنولوجيا المساعدة في رفع مستوى الأداء بكافة مراكز الرعاية التأهيل التابعة للمؤسسة على مستوى إمارة أبوظبي، فضلاً عن تحقيق سعادة المعنيين من خلال تقديم خدمات ذات مستوى عالمي، واكتشاف أفضل الممارسات والتجارب المتحققة وتعميمها على كافة المراكز.

ونوه إلى أن تعاون شركة تنمية للاستشارات التعليمية مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يمثل نموذجاً للشراكات المجتمعية الناجحة التي تبرمها المؤسسة لخدمة الفئات المشمولة برعايتها من فئات أصحاب الهمم، مؤكداً حرصهم على دعم المؤسسة للشركات الوطنية لتعزيز تواجدها وانتشارها لتحقق أعلى مستويات النجاح ورفع مستوى تنافسيتها في مجال عملها.

من جانبه، أوضح محمد خليفة كلفوت القبيسي أن شركة تنمية للاستشارات التعليمية تهدف إلى تقديم برامج واستراتيجيات من شأنها رفع كفاية وكفاءة أصحاب الهمم في كافة المجالات، وإعداد الكوادر علمياً وأدبياً، جنباً إلى جنب مع تقديم البرامج والخدمات والاستشارات للجهات المختصة بالتطوير التعليمي، وتقديم وتنفيذ البرامج التطويرية التي تتماشى مع المعايير والمؤسسات العالمية، مؤكداً حرص الشركة على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والاجتماعي للطلاب أصحاب الهمم، ليكون لهم دور فعال في المجتمع.

#بلا_حدود