الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

8 قنوات رسمية لطرح شواغر العمل عبر «توطين»

استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين، آلية جديدة لطرح الشواغر الوظيفية للباحثين عن عمل، عبر بوابة «توطين»، المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطني للتوظيف بالقطاع الخاص، محددة 8 قنوات رسمية للتقديم على الشواغر المطروحة.

وتضمنت القنوات المستحدثة بنك الإمارات للوظائف، والموقع الرسمي لحكومة دولة الإمارات، وهيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي، ودائرة الموارد البشرية في كل من حكومات دبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين.

ورصدت «الرؤية» الشواغر الوظيفية المطروحة للباحثين عن عمل عبر «توطين» من خلال قناة «بنك الإمارات للوظائف»، وتوزع عدد الشواغر الوظيفية المتوفرة أمس، بواقع 35 شاغراً وظيفياً في إمارة دبي، و13 في أبوظبي، و9 شواغر في العين، و5 في رأس الخيمة، و3 في الشارقة، وشاغر واحد في عجمان.

وشملت أبرز التخصصات المطروحة، عبر قناة «بنك الإمارات للوظائف» مساحين الكميات، ضباط أوائل - تصميم جرافيك، مديري الموارد البشرية والإدارة، المختصين الإداريين، مديري أبحاث وتحليل الأعمال، مديري التطوير التجاري، ومحللي نظم المعلومات.

وراوح معدل الرواتب لهذه الوظائف ما بين 10 آلاف درهم و35 ألف درهم، بينما راوحت سنوات الخبرة المطلوبة بين عام واحد لعدد من الوظائف حتى 15 عاماً لوظائف المديرين بمختلف المجالات.

وطرحت هيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي، عبر منصة «تم» الإلكترونية، 100 شاغر وظيفي، ولتسهيل آلية تقديم الباحثين عن عمل، خصصت لهم 4 محددات للفلترة، شملت: تحديد الوظيفة المراد البحث عنها، والتعليم أي الشهادة العلمية، وعدد سنوات الخبرة، وتحديد نطاق الراتب المتوقع، ومجال وقطاع الوظيفة والدور الوظيفي.

وتضمنت التخصصات المطروحة عبر بوابة «توطين» من خلال منصة «تم»، مديري الإدارة ومديري مشاريع التعليم، مهندسي الإجراءات، نواب الرؤساء التنفيذين لتقنية المعلومات، مهندسي أنظمة المركبات الفضائية، رؤساء أقسام المشتريات، فنيّي عمليات محطة الطاقة، والخبراء الاقتصاديين.

وبلغ عدد الشواغر الوظيفية المطروحة من قبل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي من خلال «توطين» 49 شاغراً وظيفياً في مجالات حيوية مختلفة، وشملت أبرز التخصصات مصممي الجرافكس، محرري التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، مختصي مشتريات وعقود، مديري الاتصال والتسويق، ومديري قسم البنية التحتية والدعم الفني.

وعلى صعيد متصل، خصصت دائرة الموارد البشرية لحكومة الشارقة 4 أدلة خدمية للباحثين عن عمل، تضمنت دليل التسجيل في دائرة الموارد البشرية، ودليل تأهيل الباحثين عن عمل، ودليل التدريب الميداني، ودليل الترشيح للمقابلات الوظيفية.

وأوضحت الدائرة، أنها تتيح المقابلات الوظيفية الافتراضية عبر برنامج Webex، لتسهيل عملية إجراء المقابلات الوظيفية على الجهات والباحثين عن عمل، تماشياً مع سلسلة التدابير الوقائية والاحترازية المتبعة في الدولة لمواجهة فيروس «كورونا»، حيث تعقد المقابلات الوظيفية من خلال ترشيح الباحثين عن عمل المسجلين بقاعدة بيانات دائرة الموارد البشرية، وفقاً لمتطلبات وشروط شغل الوظائف.

#بلا_حدود