الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
باسمة وعصا لمساعدة المكفوفين.

باسمة وعصا لمساعدة المكفوفين.

باسمة الخراز.. «صائدة» الجوائز والتفوق منذ الصغر



تميزت الطالبة بالصف الثاني عشر من مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان، باسمة كفاح الخراز، والحاصلة على 98.3%، بالتفوق منذ الصغر وبأنها حاصلة على العديد من الجوائز على مستوى الدولة في التميز التربوي والأعمال التطوعية والمشاركات المجتمعية والإبداعية.

وقالت باسمة: «نلت العديد من الجوائز العزيزة على قلبي خلال السنوات القليلة الماضية، ومن أهمها جائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز عن فئة الطالب المتميز، 3 مرات، وأنا في الصف الرابع في الدورة الـ15، وأنا في الصف السابع في الدورة الـ18، وفي الدورة الـ22 بينما كنت بالصف الـ11، عن مجموعة مشاركات طلابية وأنشطة ابتكارية، من بينها اختراع عصا لمساعدة المكفوفين على الحركة».

وتابعت: «لقد حظيت أيضاً بالفوز بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي في دورتين سابقتين في الصف الخامس والصف التاسع، وكذلك الفوز بجائزة «عون» للخدمات المجتمعية في الصف السابع أيضاً، وجائزة الشارقة للعمل التطوعي عن فئة الأسرة وبعض الجوائز الأخرى، وجميعها جوائز عزيزة علي وحصلت عليها لمشاركات وأنشطة مجتمعية وتعليمية وابتكارية».

No Image Info



وأشارت إلى أنها وأسرتها سبق لهم أن فازوا مجتمعين بعدد من الجوائز وفي أعوام مختلفة عن «فئة الأسرة»، كجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز وجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي وجائزة مجلس الآباء والمعلمين وجائزة الشارقة للعمل التطوعي أيضاً.

ولفتت الخراز إلى أن من أهم الأمور التي ساعدتها على التفوق حرصها على حفظ القرآن، حيث تحفظ 28 جزءاً، كما وأنها تهتم كثيراً بتنظيم واستغلال الوقت والحرص على استذكار دروسها أولاً بأول والتحضير للحصة المستقبلية وبالتالي تفهما بصورة أسرع.

ونوهت إلى أنها تلاقي تشجيعاً كبيراً من قبل أسرتها ومدرستها على الأعمال التطوعية والتعليمية والإبداع، وأنها تحب البحث العلمي والدراسات والقضايا المجتمعية، وتتمنى أن تتخصص في دراسة الشريعة والقانون في الفترة القادمة.

#بلا_حدود