الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

4 طرق أساسية لتعليم أصحاب الهمم في مركز «رأس الخيمة للتوحد» خلال كورونا

4 طرق أساسية لتعليم أصحاب الهمم في مركز «رأس الخيمة للتوحد» خلال كورونا
اعتمد مركز رأس الخيمة للتوحد خطة شاملة لتقديم التعليم للطلاب من أصحاب الهمم، خلال فترة جائحة كورونا من خلال 4 طرق أساسية تتمثل في التعليم الوجاهي الدوري لما نسبته 50% من عدد الطلاب أسبوعياً، والتعليم عن بعد، وإرسال متخصصين لمنازل الطلاب لمتابعة عمليات التعليم والمتابعة الصحية، والاستشارة التعليمية والصحية المقدمة للأهالي عبر الهاتف.

وأكد المدير التنفيذي للمركز محمد بني سلمان في حديثه لصحيفة «الرؤية»، أن المركز حرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة التي عممتها وزارة تنمية المجتمع على كافة الجهات المتخصصة بتعليم أصحاب الهمم من تباعد اجتماعي ودوام وجاهي بنسبة 50%، ومتابعة التعليم عن بعد.

وأوضح أن المركز استقبل نحو 35 طالباً خلال فترة جائحة كورونا، من إجمالي سعته الإجمالية البالغة 70 طالباً، وذلك بسبب حرص الأهالي على أبنائهم من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن المركز عملت على تهيئة الفرق العاملة لتقديم الخدمات التعليمية والصحية لأصحاب الهمم في منازلهم في حال تطلب الأمر، بهدف عدم انقطاع الطلاب عن عملية التعليم.


وقال بني سلمان إن مهمة المركز إنسانية بشكل كبير، انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية في تطوير مهارات الطلاب لديه في التعامل مع الناس، وحماية أنفسهم من أي احتمالات للإصابة بالأمراض في ظل الأزمة الصحية التي ضربت العالم نتيجة انتشار جائحة كورونا.