الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

12 مركزاً لتجميع الكتب وإعادة تدويرها في أبوظبي

12 مركزاً لتجميع الكتب وإعادة تدويرها في أبوظبي
خصص مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) 12 مركزاً لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير، داعياً أفراد الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي لتجميع الكتب المستعملة والتخلص منها بطريقة آمنة وصديقة للبيئة، بحيث يتم الاستفادة منها وإعادة تدويرها.

وأعلن المركز عن تنظيم مسابقة هدفها تشجيع الجمهور على إعادة التدوير والتخلص الآمن من الكتب والدفاتر، حيث يتوجب على الأفراد التقاط صورة لأنفسهم أو لأبنائهم وهم يضعون الكتب المستخدمة في أحد مراكز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير، ونشر الصورة على حسابهم الخاص مع الإشارة للمركز، للفوز بقسائم شرائية قيمتها 200 درهم إماراتي.

وبيّنت أن مراكز تجميع المواد لإعادة تدويرها تتواجد في أبوظبي، ضمن متنزه خليفة، حديقة الخالدية، اتصالات، ومدينة زايد، أما في البر الرئيسي فتتوزع في بني ياس، الشوامخ، الفلاح، وربدان، وفي مدينة العين توجد في الجيمي، الطوية، المعترض، والظاهر.


ويمكن لأفراد الجمهور التواصل مع مركز الاتصال التابع لـ«تدوير» عبر الرقم 800555 والاستفسار عن آلية التخلص الآمن من النفايات وطرق إعادة تدويرها حفاظاً على البيئة.


وتسعى تدوير إلى تطوير الأساليب لتحقيق الأهداف المرجوة في مجال الاستدامة والوصول إلى بيئة صحية وخالية من الأمراض والتلوث لسكان الإمارة، والإسهام في بناء مجتمع صحي وخالٍ من الأوبئة والأمراض التي تسببها آفات الصحة العامة، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى سكان الإمارة بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيعهم على ممارسة وتبني السلوك البيئي السليم، الذي من شأنه دفع عجلة التنمية المستدامة.

ويعد مركز أبوظبي لإدارة النفايات ـ تدوير هو الجهة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن الأنشطة المتعلقة بتطوير خدمات إدارة النفايات، من جمع، ونقل، ومعالجة، والتخلص الآمن منها بطريقة فعالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، إضافة إلى مكافحة اَفات الصحة العامة.