الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أمطار الخير تعم مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي اليوم

أمطار الخير تعم مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي اليوم
شهدت مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي أمطاراً شديدة إلى متوسطة، غطت مناطق كثيرة، منها ميناء زايد في مدينة أبوظبي، إضافة إلى مناطق في مدينة العين تشمل شلالات جبل حفيت والظاهر وأم غافة وشعاب الأشخر وزاخر ونعمة، وكذلك طريق أبوظبي العين.



ودعت بلدية مدينة أبوظبي، عبر تويتر، الجمهور إلى الاتصال على رقم طوارئ البلدية (993) والواتساب (0569939930) في حالات سقوط الأشجار، وتجمع المياه، وسقوط أو ميلان أعمدة الإنارة.



وتتأثر منطقة جنوب شبه الجزيرة العربية وأجزاء مختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة بامتداد منخفض جوي علوي وسطحي ممتد من الشرق، ما يعمل على تدفق بخار الماء من بحر العرب وبحر عمان إلى طبقات الجو السطحية والعلوية.




وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن وجود المنخفض الجوي السطحي، وارتفاع درجات الحرارة السطحية، وكذلك وجود الجبال الشرقية، عوامل ديناميكية وحرارية تؤدي إلى رفع الهواء الرطب للأعلى، ومع وجود تبريد نسبي في طبقات الجو العليا وحدوث عملية التكثف، تتكون وتتطور بعض السحب المحلية، إضافة إلى تدفق السحب من الشرق، لتتهيأ الفرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً مع السحب الركاميةـ ولا سيما على المناطق الشرقية والجنوبية من الدولة على فترات.

وأوضح المركز أن الرياح المثيرة للغبار والأتربة تنشط وقد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، بينما يكون البحر متوسط الموج يضطرب أحياناً خلال هذه الفترة في الخليج العربي وفي بحر عمان.