الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الشارقة للتعليم»: 90% من موظفي الهيئة تلقوا لقاح «كورونا»

«الشارقة للتعليم»: 90% من موظفي الهيئة تلقوا لقاح «كورونا»
أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن نسبة الحاصلين على لقاح «كوفيد-19» من الكوادر الإدارية والتدريسية، زادت على 90% من إجمالي العاملين بالمداس التابعة للهيئة، مشيرة إلى التزامها بتطبيق أعلى مستويات المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على سلامة جميع الطلبة وتوفير بيئة مدرسية آمنة لهم في مطلع العام الدراسي القادم.

وأبلغت الهيئة المدارس الخاصة في الإمارة بالتحديث الجديد للإجراءات الاحترازية، والذي يلزم جميع العاملين لديها بإجراء الفحص الدوري الخاص بكورونا (مسحة أنف كل 14 يوماً)، وذلك على نفقتهم الخاصة، ويستُثني منه الحاصلون على جرعتين من لقاح «كورونا».

وأضافت: أما الحاصلون على تقارير أو شهادات طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة، فعليهم أن يثبتوا عدم إمكانية تلقيهم لقاح كوفيد-19 وفقاً لحالاتهم الصحية المرضية، وعليه تتكفل المؤسسة التعليمية التابعين لها بإجراء فحص PCR لهم كل 14 يوماً.


كما وجهت الهيئة جميع المؤسسات التعليمية الخاصة بالشارقة بضرورة تزويد منصة «تمام» التابعة لها بأعداد العاملين بها الحاصلين على لقاح كوفيد-19، ونتائج الفاحصين وجميع المعلومات المطلوبة منهم في المنصة.


وأعلنت الهيئة بالتعاون مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الشارقة، عن الاستمرار في اتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي المقبل، لافتة إلى أنها نفذت أكثر من 2000 زيارة رقابية خلال العام الدراسي الماضي، كما أطلقت منصة إلكترونيه للعمليات اليومية لرصد الحالات المصابة في المؤسسات التعليمية وتشكيل لجنة متابعة حالات الإصابة بـ«كوفيد-19» المركزية، كما نظمت أكثر من 20 دورة صحية توعوية شارك فيها أكثر من 23 ألف شخص.