الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شواطئ دبي تخلو من جريمة «السرقة في حالة تلبّس» منذ 2020

شواطئ دبي تخلو من جريمة «السرقة في حالة تلبّس» منذ 2020

أرشيفية.

أكد مركز شرطة الموانئ في دبي عدم تسجيل أي جريمة «سرقة في حالات تلبس» على الشواطئ منذ عام 2020 وخلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار مدير المركز العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي إلى تسجيل 8 حالات سرقة لأشخاص متلبسين على الشواطئ عام 2019.



وأفاد بأن السبب الرئيسي لارتكاب تلك السرقات في السنوات السابقة كان إهمال الشخص ذاته وتركه حقيبته دون مراقبة، لافتاً إلى أن بعض الأشخاص، خاصة من السياح، يأتون من المطار مباشرة إلى الشاطئ، ويحضرون أوراقهم الثبوتية وجواز سفرهم وما في حوزتهم من مال ومقتنيات تكون في حقيبة ويتركونها من دون مراقبة، ما يعرضهم للسرقة.


وناشد مدير مركز شرطة الموانئ الجمهور عدم اصطحاب الأوراق والمستندات الثبوتية للشواطئ، مؤكداً أن «الثقة موجودة لكن المال المتروك يعلم السرقة، خاصة لضعاف النفوس».

وأكد مدير مركز شرطة الموانئ في دبي أن الدوريات الأمنية على الشاطئ تتوزع في كل منطقة الاختصاص في المركز ويبلغ عدد الدوريات الأمنية 8 دوريات أمنية تجوب المنطقة، إضافة إلى الفرق الأمنية على الشواطئ التي تتواجد بلباس مدني لضبط المخالفين والمتهمين بالسرقات في حالة التلبس، عدا عن 11 دورية دراجات هوائية مزودة بمهام الإنقاذ البحري على الشاطئ وعند القنوات المائية، مهمتها مساندة الأقسام في المركز، مبيناً أن الدراجات مجهزة بالكامل، ففيها جهاز إنعاش القلب وزعانف سباحة وطوق نجاة.