الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

دائرة التعليم والمعرفة: منصة الأنشطة تحاكي تطلعات الطلبة

قالت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي إن منصة الأنشطة أضحت تحاكي تطلعات الطلبة في جميع الصفوف الدراسية في كافة المجالات والاهتمامات حيث تتعدد الأنشطة التي توفرها المنصة من الأنشطة اليدوية التقليدية إلى أنشطة برمجة التطبيقات والكمبيوتر وحتى برمجة الأقمار الصناعية.

ودعت الدائرة الطلبة المهتمين إلى التسجيل في دورات منصة الأنشطة والتي تستهدف تنمية مهاراتهم طيلة الإجازة الصيفية في مجالات متعددة هي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والابتكار والرياضة والصحة والفنون واللغة والثقافة.

واستعرضت الدائرة عشرات الأنشطة والدورات العلمية التي وفرتها للطلبة بمواقيت محددة خلال الإجازات الصيفية مثل ورشة صناعة الأحذية، أكاديمية المريخ للبرمجة، مبتكرو التطبيقات، برمجة الهاتف المحمول، محاكاة الربوتات، برمجة الرسوم المتحركة، ودورات رسم وتلوين المناظر الطبيعية وغيرها.

وستمكن ورشة صناعة الأحذية التي تستمر لمدة يومين 27 و28 أغسطس الجاري من تمكين الطلبة في الشريحة العمرية الأكبر من 15 عاماً من إنشاء صناعة وتزيين أحذيتهم، حيث ستستخدم مواد مختلفة مثل الإسفنج والقماش والخيوط المختلفة، بالإضافة إلى أساليب الخياطة اليدوية (مثل غرزة السلم وغرزة البطانية).

وتبدأ دورة أكاديمية المريخ للبرمجة في الفترة من 15 إلى 26 أغسطس المقبل وتستقطب الطلبة من عمر 8 إلى 18 عاماً، حيث ستمكن الطلبة المشاركين من تعلم أساسيات برمجة الكمبيوتر، ليتمكنوا من حل المشكلات اليومية باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي معتمدة على مناهج العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والابتكار.

أما دورة أكاديمية الأمل فتبدأ في الفترة من 1 إلى 12 أغسطس المقبل للطلبة من عمر 11 إلى 18 عاماً حيث يتعلم الطلبة أساسيات العلوم، بالإضافة إلى برمجة أقمارهم الصناعية الخاصة وتشمل الدورة على مقدمة حول المريخ، ولماذا يجب على البشر الذهاب في مغامرة إلى هناك، ومقدمة حول أساسيات المواد والدارات الكهربائية، ومقدمة حول الأشكال المتعددة للطاقة، وكيف تعمل الأقمار الصناعية على تزويد نفسها بالطاقة والأنواع المختلفة من أجهزة الاستشعار في القمر الصناعي.

وسيتمكن الملتحقون بدورة «مبتكرو التطبيقات» من التمهيد لتطوير تطبيقات أجهزة الأندرويد، حيث تستهدف هذه الدورة الطلبة من عمر 12 سنة فما فوق، وتعتمد على خاصية تحريك المكعبات البرمجية لتطوير التطبيقات.

كما تعتمد الدورة على منهاج العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والابتكار، وسيكتشف الطلبة خلال هذه الدورة أسرار التكنولوجيا الأساسية التي يستخدمها يومياً وسيتعلم الطالب كيفية إنشاء تطبيقاته الخاصة وتنزيلها في أجهزته المحمولة واللوحية.

#بلا_حدود