الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«كهرباء الشارقة» تنجز 4 محطات توزيع و755 كشافاً لإنارة استراحة السحب

أنجزت إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، الأعمال الكهربائية الخاصة بتغذية مشروع استراحة السحب بمنطقة المديفى بالتيار من خلال تركيب 4 محطات توزيع فرعية، وكذلك أعمال إنارة الطريق المؤدي للاستراحة بتركيب 755 كشاف ومصباح إنارة موفراً للطاقة LED، ويعتبر هذا المشروع من المشروعات السياحية الرائدة بمدينة خورفكان.

وأكد مدير إدارة خورفكان في الهيئة المهندس أحمد الملا، أن اهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بمدينة خورفكان جعلها وجهة سياحية وأصبحت تزخر بالعديد من المشروعات والمقومات السياحية، ومنها استراحة السحب التي تقع على قمة جبلية شاهقة بارتفاع 580 متراً، وتعتبر إضافة نوعية لهذه المقومات وتعزز من جمال المدينة وشموخها، وتوفر فرصة للاستمتاع بطبيعة مدينة خورفكان، ومناظرها الطبيعية الخلابة.

وأوضح أن فرق العمل بالهيئة بذلت جهوداً كبيرة لإنجاز العمل في الوقت المحدد وبجودة وكفاءة عالية وبطريقة جمالية تتناسب مع المشروع.

وأشار إلى أنه تم تركيب 4 محطات توزيع فرعية جهد 11/0.415 ك.ف تشمل المحطة الخاصة بالاستراحة وتحتوى على محولين طاقة كل محول منهما 1500 ك.ف.أ وعدد ثلاث محطات فرعية طاقة كل واحدة 100 ك.ف.أ كما تم تمديد كابلات جهد عالي 11 ك.ف بطول كلي 14,916 كم. على امتداد الشارع المؤدي للاستراحة.

وأضاف الملا أنه تم تركيب وتشغيل إنارة طريق استراحة السحب بعدد 755 كشافاً ومصباحاً من نوعية خاصة بارتفاع واحد متر تراعي جمال الطريق، مثبتة على الحواجز الإسمنتية. وتمديد كيبلات بطول 10000 متر لتوصيل الكشافات والمصابيح مع صناديق التحكم بالإنارة الخاصة بها وعددها 6 صناديق يتم تغذيتها من المحطات الفرعية الثلاث التي تم تركيبها لإنارة طريق المشروع.