الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

انطلاق النسخة الأولى من برنامج «سواعد الأمان» بشرطة دبي

انطلاق النسخة الأولى من برنامج «سواعد الأمان» بشرطة دبي

شارك بالبرنامج 20 طالباً وطالبة من أعضاء مجلس «سفراء الأمان». (من المصدر)

شهد مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، انطلاق النسخة الأولى من برنامج «سواعد الأمان»، بمشاركة 20 طالباً وطالبة من أعضاء مجلس «سفراء الأمان»، وُزعوا على 12 إدارة فرعية في مختلف الإدارات العامة، وتم توظيفهم للعمل لمدة شهر كامل في مقر القيادة العامة لشرطة دبي خلال الإجازة الصيفية.

وانطلق البرنامج اليوم الاثنين، في مقر القيادة العامة لشرطة دبي بحضور رئيس مجلس سفراء الأمان في شرطة دبي فاطمة البلوشي، والمنسق العام لمبادرة الروح الإيجابية فاطمة بوحجير، وعدد من أعضاء المجلس، والطلبة المشاركين.

وقال اللواء العبيدلي، إنه بناء على توجيهات القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، تولي شرطة دبي اهتماماً بالغاً للطلبة من مختلف المراحل، عبر إشراكهم في مختلف البرامج والأنشطة التي تنفذها خلال العام، لما تعكسه من أثر إيجابي على المجتمع، وتعزيزها للأمن والأمان، ومساهمتها بشكل كبير في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي.



ودعا الطلبة المشاركين إلى الاستفادة من البرنامج، وتقديم الاقتراحات والملاحظات، وبيان متطلباتهم الخاصة بالبرامج والأنشطة المُنفذة، وطرح المواضيع التي يرغبون بها، مؤكداً أن شرطة دبي داعمة للمبدعين والمتميزين، وحاضنة للمواهب الطلابية المميزة، مثمناً في الوقت ذاته دور أولياء الأمور لحرصهم على تشجيع أبنائهم ودعمهم لتنمية مهاراتهم.


من جانبها، أوضحت فاطمة البلوشي، أن برنامج «سواعد الأمان» في نسخته الأولى، يهدف إلى تطوير مهارات الطلبة المشاركين، عبر تكليفهم بمهام عمل في مختلف الإدارات في شرطة دبي، مشيرة إلى توزيعهم على تخصصات متنوعة وفقاً لميولهم وما يتمتعون من مهارات، وبناء على الأنشطة التي تميزوا بها في مدارسهم.

وأضافت أن الطالب يلتحق في البرنامج بالعمل في إحدى الإدارات التي تم اختيارها له، ويعمل لمدة 3 أيام في الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً، ويشرف على عمله منسق من مجلس سفراء الأمان، ومنسق من الإدارة التي يعمل فيها، ويتم تكليفه بمهام وظيفية تتناسب مع قدراته، بالإضافة إلى تعريفه بالخدمات الشرطية ودور الشرطة وبرامج التوعية والتثقيف، إلى جانب إشراكه في المبادرات والأنشطة وفرق العمل.

وبيّنت البلوشي أن الطلبة توزعوا على: الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والإدارة العامة لحقوق الإنسان، ومعهد التدريب بأكاديمية شرطة دبي، ومركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، وإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ومختبر الابتكار بالإدارة العامة للشؤون الإدارية، ومركز الاتصال 901 بالإدارة العامة للعمليات، وإدارة الإعلام الأمني وإدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والطب الشرعي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة.