الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

التشديد على تأمين أسوار الأبنية قيد الإنشاء في الظفرة

التشديد على تأمين أسوار الأبنية قيد الإنشاء في الظفرة
شددت بلدية منطقة الظفرة على ضرورة التزام الشركات العاملة في مواقع البناء والإنشاء بمتطلبات السلامة للأسوار المؤقتة وتأمينها بشكل تام وإجراء الصيانة الدورية لها.

وأطلقت حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مبينةً أهمية الالتزام بالقانون والحفاظ على صلاحية الأسوار المحيطة بالمباني والمشاريع قيد الإنشاء، تعزيزاً للمظهر الحضاري وحرصاً على سلامة أفراد المجتمع.

وتنفذ البلدية بشكل دوري حملات تفتيش على الأسوار المؤقتة في المواقع الإنشائية للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع والمباني المجاورة من مخاطر الأسوار المهملة، وزيادة الوعي لدى المقاولين والاستشاريين والعاملين في المواقع الإنشائية بضرورة وأهمية سلامة الأسوار المؤقتة في المشاريع.


وتهدف البلدية عبر حملاتها لرفع نسبة الالتزام بمتطلبات السلامة للأسوار المؤقتة وتأمينها بشكل تام، لتقليل نسب الحوادث خلال فترة التقلبات الجوية، وضمان عدم تهالك السور المؤقت بحيث لا يشكل ضرراً على سلامة المارة والمظهر العام للمنطقة.


ودعت بلدية الظفرة في وقت سابق كافة الملاك لتجنب تنفيذ أعمال إنشائية خارج حدود الأرض المعتمدة مثل المجالس أو الخيم الخارجية تعزيزاً للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمنطقة.

وأطلقت كذلك الشهر الماضي حملةً توعوية لأصحاب الورش والعاملين فيها بأهمية اتباع الممارسات الصحيحة وكيفية التعامل مع مسببات الحرائق والإجهاد الحراري.