الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

للمرة الثانية.. «إسعاف دبي» تحصد «آيزو» في استمرارية الأعمال

للمرة الثانية.. «إسعاف دبي» تحصد «آيزو» في استمرارية الأعمال
حافظت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على استحقاقها لشهادة استمرارية الأعمال، حيث حصدت للمرة الثانية شهادة الاعتماد لمواصفة نظام إدارة استمرارية الأعمال العالمية «آيزو 22301:2012»، بعد امتثالها لكافة معايير المعهد البريطاني للمعايير والمواصفات في مجال استمرارية الأعمال.

يؤكد هذا الاستحقاق قدرة «إسعاف دبي» على الاستمرار في أداء نشاطها وخدماتها الحيوية بجميع الأوقات، في إطار سعيها لتنفيذ لتوجهات الحكومية في مجال تعزيز جودة النظم الإدارية وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم قدرة الجهات الحكومية على الاستمرار في تقديم خدماتها في كافة الظروف.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الدراي، أن المؤسسة تولي أنظمة الجودة الإدارية -وعلى رأسها نظام استمرارية الأعمال- أولولية عالية، لا سيما خلال فترة جائحة «كورونا»، بهدف استيعاب كافة السيناريوهات في مجال إدارة الأزمات والكوارث والطوارئ، ما ساهم في تخفيف المخاطر والحد من تعطل سير الأعمال وتسريع وتيرة التعافي خلال وبعد الأزمة.


من جانبها، ذكرت مديرة مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي الدكتورة عائشة المطوع، أن نظام إدارة استمرارية الأعمال «ISO 22301» يشمل إدارة الاستجابة للطوارئ وإدارة الأزمات، واستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث والتخطيط للطوارئ وتحديد الموارد الحرجة في المؤسسة.