الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

شرطة الفجيرة تطلق «قيادة بلا حوادث» لتعزيز السلامة المرورية

شرطة الفجيرة تطلق «قيادة بلا حوادث» لتعزيز السلامة المرورية

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة ممثلة بإدارة المرور والدوريات، فعاليات وأنشطة الحملة الفرعية الثالثة لعام 2021 تحت شعار «قيادة بلا حوادث»، اعتباراً من مطلع أغسطس ولمدة شهر.

وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة الالتزام طريق الأمان من خلال التوعية بأهمية التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية التي تضمن السلامة على الطريق، إضافة إلى التوعية بمسببات الحوادث المرورية، وتنمية أساليب القيادة الآمنة، وبيان آثار الممارسات الخطرة على الفرد والمجتمع.

وأفاد مدير إدارة المرور والدوريات العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني، أن حملة «قيادة بلا حوادث» تأتي لتعزيز دور قائدي المركبات ومستخدمي الطريق في تحقيق السلامة على الطرق، من خلال الحرص على توخي الحيطة والحذر وممارسة مهارات القيادة الآمنة والبعد عن السلوكيات والمخالفات الخطرة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.



وأكد أن القيادة الوقائية في ظل الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية تضمن القيادة الآمنة، وتساهم في الحد من الحوادث المرورية والإصابات والوفيات وبناء مجتمع يرقي لأعلى معايير السلامة على الطرق.


من جهتها، أوضحت مدير فرع التوعية والإعلام المروري الملازم أول موزة عبدالسلام الدرمكي، أهمية البرامج التوعوية المختلفة لتفعيل دور الحملة وتحقيق الأهداف، في ظل الإجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد-19، وذلك من خلال تقديم النصائح والإرشادات الوقائية، عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وتقديم المحاضرات والورش التثقيفية بنظام التوعية الإلكتروني عن بعد.