الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

محمد بن راشد يُصدر مجموعة من المراسيم بشأن مجالس الإدارات في دبي

محمد بن راشد يُصدر مجموعة من المراسيم بشأن مجالس الإدارات في دبي
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (31) لسنة 2021، بشأن تشكيل مجلس أمناء الجامعة البريطانية في دبي، برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، والمرسوم رقم (29) لسنة 2021، بشأن تشكيل مجلس إدارة مُؤسسة دبي العطاء برئاسة ريم بنت إبراهيم الهاشمي، والمرسوم رقم (28) لسنة 2021، بشأن تشكيل مجلس إدارة مُؤسسة دبي للمرأة، برئاسة العُضو المُنتدب للمُؤسسة منى غانم المري، إضافة إلى المرسوم رقم (30) لسنة 2021، بتشكيل مجلس إدارة مُؤسسة «وطني الإمارات» برئاسة تميم محمد المهيري.

مجلس أمناء الجامعة البريطانية في دبي

ونص المرسوم رقم (31) لسنة 2021، على تشكيل مجلس أمناء الجامعة البريطانية في دبي برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وعُضوية كلٍّ من مدير الجامعة نائباً للرئيس، وحسين حسن ميرزا الصايغ، وأحمد بطي المحيربي، والشيخة هند علي راشد المعلا، ومُمَثِّل عن مجموعة دبي القابضة، ومُمَثِّل عن المجلس البريطاني في دبي والإمارات الشمالية، ومُمَثّل عن بنك الإمارات دبي الوطني، ومُمَثِّل عن رولز رويس إنترناشيونال ليمتد، ومُمَثِّل عن المجلس البريطاني للأعمال، ومُمَثِّل عن شركة آتكنز. على أن تكون مُدة العُضوية في مجلس الأمناء (3) سنوات تبدأ من تاريخ العمل بهذا المرسوم.


ويتولى مجلس الأمناء القيام بالمهام والصلاحيات المنُوطة به بموجب الوثيقة التأسيسية والنِّظام الأساسي للجامعة، المُلحقَيْن بالقانون رقم (5) لسنة 2003 بشأن تأسيس الجامعة البريطانية في دبي، ويُعمل بالمرسوم رقم (31) لسنة 2021 من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.


مُؤسسة دبي العطاء

كما نص المرسوم رقم (29) لسنة 2021، على تشكيل مجلس إدارة مُؤسسة دبي العطاء برئاسة ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وعُضوية كلٍّ من طارق محمد القرق، نائباً للرئيس، وسامي أحمد القمزي، وعبدالله محمد الكرم، وسلطان محمد الشامسي، وذلك لمُدة (3) سنوات قابلة للتجديد.

على أن يحل هذا المرسوم محل المرسوم رقم (4) لسنة 2018، الذي تم بموجبه إعادة تشكيل مجلس إدارة مُؤسسة دبي العطاء، كما يُلغى أي نص في أي تشريع آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكامه.

ويُعمل بالمرسوم رقم (29) لسنة 2021، من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

مُؤسّسة دبي للمرأة

كما أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (28) لسنة 2021، بتشكيل مجلس إدارة مُؤسسة دبي للمرأة، برئاسة العُضو المُنتدب للمُؤسسة منى غانم المري، وعُضوية كلٍّ من هالة يوسف بدري، نائباً للرئيس، وهدى السيد محمد الهاشمي، وهدى عيسى بوحميد، وخولة راشد المهيري، ومنى درويش بوسمرة، وفهيمة عبدالرزاق البستكي، والجود أحمد لوتاه، وموزة سعيد المري، إضافة إلى عضوية المُدير التنفيذي للمُؤسسة.

ويُعمل بالمرسوم رقم (28) لسنة 2021، من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

مُؤسسة وطني الإمارات

كما أصدر سموه المرسوم رقم (30) لسنة 2021، بتشكيل مجلس إدارة مُؤسّسة «وطني الإمارات»، برئاسة تميم محمد المهيري، وعُضوية كلٍّ من سعيد محمد العويم، نائباً للرئيس، ومحمد جابر الذيب، ومحمد سالم الهلي، وضرار حميد بالهول، وعبدالله ضاعن الجتبي، ومحمد عمر الطاير.

ويُعمل بالمرسوم رقم (30) لسنة 2021، من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.