السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

جامعة الشارقة تحتل المرتبة الثالثة بالدولة والـ19 عربياً

احتلت جامعة الشارقة المرتبة الـ19 من مجموع 155 جامعة مشاركة على مستوى الجامعات الناشطة في الدول العربية، طبقاً لنتائج تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية لعام 2021.

كما احتلت جامعة الشارقة في التصنيف ذاته المرتبة الثالثة على مستوى الدولة، والـ13 من مجموع 39 جامعة مشاركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وهذه هي المرة الأولى التي تصدر مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية تصنيفاً خاصاً بجامعات الدول العربية.

وأكد مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تقضي بالعمل على تعزيز مكانة الجامعة عالمياً، من خلال وضع خطة استراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة التعليمية في الجامعة من جميع جوانبها البحثية والأكاديمية المختلفة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الجامعة في رحلتها نحو التميز وتعزيز مكانتها على المستوى الإقليمي والعالمي، منوهاً بأن تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي الذي صدر مؤخراً والخاص بتصنيفات عام 2021، يشير إلى تقدم الجامعة إلى المرتبة 109 عالمياً ضمن تصنيف التايمز للجامعات في دول الاقتصادات الناشئة، كما حققت الجامعة تقدماً بأكثر من 100 رتبة لتصبح في فئة الـ601 لأفضل جامعة في العالم.

ويعتمد تصنيف التايمز الجديد للجامعات العربية على المنهجية المتبعة ذاتها في تصنيف الجامعات على المستوى العالمي، ولكن تم إجراء بعض التعديلات المهمة، وتم تضمين بعض المقاييس الجديدة لتعكس ميزات الجامعات بالمنطقة العربية، حيث استخدم هذا التصنيف 16 مؤشراً من مؤشرات الأداء التي تمت معالجتها بعناية لتوافق طبيعة الجامعات في المنطقة العربية، وتم دمج هذه المؤشرات في 5 مجالات محددة يتم من خلالها تقييم وتصنيف الجامعات.
#بلا_حدود